الإسكان تقرض أصحاب الأراضي السكنية دون 100 م2

الإسكان تقرض أصحاب الأراضي السكنية دون 100 م2

أعلن صندوق الاسكان التابع لوزارة الاعمار والاسكان عن مباشرته بمنح قروض لقطع الاراضي السكنية التي تقل مساحتها عن 100 متر مربع، فيما بين ان الصندوق أقرض 17 الف مواطن العام الحالي. وقال برهان الدين سلمان مدير عام صندوق الاسكان، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، إن \"الصندوق قرر منح قروض للاراضي السكنية الت
...

أعلن صندوق الاسكان التابع لوزارة الاعمار والاسكان عن مباشرته بمنح قروض لقطع الاراضي السكنية التي تقل مساحتها عن 100 متر مربع، فيما بين ان الصندوق أقرض 17 الف مواطن العام الحالي.

وقال برهان الدين سلمان مدير عام صندوق الاسكان، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، إن \"الصندوق قرر منح قروض للاراضي السكنية التي تقل مساحتها عن 100متر مربع شرط وجود سند مستقل وغير مشاعة او زراعية او صناعية\".

وأضاف أن \"الصندوق مستمر بمنح قرضه البالغ 35 مليون دينار لمحافظة بغداد التي تسدد على مدى 15 عشر عاما بمعدل قسط شهري يتراوح 196 الف دينار فيما يكون القرض الاسكاني لبقية المحافظات 30 مليون دينار بقسط شهري 175 الف دينار\".

وتابع أن \"الصندوق أعد خطة لتمويل 30 الف وحدة سكنية خلال هذا العام\"، مبينا ان \"الصندوق منح قروضا الى 17 الف مستفيد لحد الآن.

وأشار الى أن \"الصندوق باشر بتنفيذ خطته الجديدة بتمويل مشاريع سكنية في بغداد والمحافظات تنفذها شركات أجنبية ومحلية\".

وأكد أن \"الصندوق قام مؤخرا بتمويل شركة جاو دير العراقية بأكثر من مليارين دينار لبناء مجمع سكني في منطقة الدور في محافظة صلاح الدين\".

وبين ان \"عملية التمويل لاتتم الا بعد ان تقوم الشركة المنفذة للمشروع بتنفيذ أكثر من 25 بالمائة، من المشروع السكني\"، مشيرا الى ان \"المصرف خصص 150 مليار دينار سيتم تمويلها على هذه المشاريع لغاية نهاية العام الجاري\".

وأوضح أن \"المصرف سيمول ست شركات أخرى بعد ان تقوم بتنفيذ أكثر من 25 بالمائة، من المشاريع السكنية\"، لافتا الى أن \"80 بالمائة، من هذه المشاريع تنفذ في المحافظات و20 بالمائة، في بغداد\".

وأكد أن \"الصندوق وجه دعوة للشركات الراغبة بالحصول على تمويل لمشاريعها السكنية في بغداد والمحافظات بتقديم عروضها لدراستها والدخول معها في تمويل هذه المشاريع\"، مشيرا الى ان \"الصندوق عازم على تمويل أكثر من 20 الف وحدة سكنية\".