جمال علي: كوريا الجنوبية تفوقت إحصائيا على البرتغال

أشاد المدرب العراقي، جمال علي، بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البرتغالي…

أشاد المدرب العراقي، جمال علي، بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البرتغالي (2-1)، امس الجمعة، وخطفه بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من مونديال 2022.

وواصل علي في تصريح تابعته “العالم الجديد”, “تكتيك كوريا الجنوبية كان مميزا، حيث قدم نجومها لمحات كبيرة، مع سرعة في نقل الكرة، والانتقال بطريقة في غاية الروعة لملعب منافسه”.

وأردف “الجماهير الكورية الجنوبية ساهمت في تحقيق الانتصار، إلى جانب اللاعبين والجهاز الفني، في ظل عدم السكوت طوال المباراة والتشجيع المستمر”.

وتابع “في أغلب فترات المباراة تمكن الشمشون الكوري من التفوق، والإحصائيات أشارت إلى تفوق ممثل آسيا حتى في عدد الركنيات على رفاق رونالدو، وهو ما يؤكد استحقاق نمور كوريا لبطاقة التأهل الثانية”.

واستكمل “في المباراة الثانية، أوروجواي اجتهدت بشكل كبير وحققت الفوز على غانا.. لكن نتيجة المواجهة الأخرى أطاحت بحلمها”.

وأضاف “الدور المقبل سيشهد تواجد منتخبات قدمت مردودا فنيا رائعا، أمثال المغرب اليابان وكوريا الجنوبية والسنغال وسويسرا، وسيكون لها التفوق في حال قدمت ذات المستويات “.

وحول هزيمة البرازيل أمام الكاميرون (1-0)، أجاب نجم الكرة العراقية السابق “بعض فترات المباراة لم ترتق للمستوى المطلوب، بسبب التأهل المبكر للبرازيل واللعب ببعض العناصر البديلة، ليستغل الكاميرون هذه النقطة ويحقق الفوز، الذي لم يكن كافيا لبلوغ الدور المقبل”.

إقرأ أيضا