معرض العراق للكتاب ينطلق الأربعاء بمشاركة عربية ومئات دور النشر

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة ان معرض بغداد الدولي سيشهد…

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة ان معرض بغداد الدولي سيشهد إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة من معرض العراق الدولي للكتاب والتنسيق معها للفترة ٧ – ١٧ كانون الأول ٢٠٢٢، برعاية مؤسسة “المدى للإعلام والثقافة والفنون”.

ونقل بيان للوزارة عن مديرة عام الشركة زهرة الگيلاني قولها ان “المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 350 داراً للنشر عراقية وعربية، من 20 بلداً”.

وبينت ان “الدورة الثالثة للمعرض ستحمل اسم هادي العلوي (1932 – 1998)، وهو مفكر ومؤرخ ولغوي عراقي تم اختياره لدوره في الاهتمام بالبحث والدراسة بالنهضة العلمية الحديثة العربية والإسلامية ولتفرده بين المثقفين المعاصرين له من العراقيين والعرب بأفكاره حول الشرق”.

واشارت الكيلاني الى، ان “المعرض سيشهد كذلك اقامة عدد من الفعاليات والجلسات الفكرية والثقافية التي سيساهم فيها مثقفون وكتاب من العراق والدول العربية، وجلسات شعرية، وحفلات توقيع كتب، وحفلات فنية متنوعة”.

واكدت ان “الهدف من إقامة مثل هكذا معارض هو تعزيز المساهمة في إشاعة عادة القراءة وتداول الكتاب وتيسيره بكل الوسائل لاغناء الحركة الثقافي ونشطائها” معتبرةً المعرض هو رافد من روافد الثقافة وملتقى لتبادل الافكار والرؤى الثقافية والاجتماعية والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب ونتاجاتهم الفكرية”.

إقرأ أيضا