أول تعليق للتجارة بشأن قرار حجب البطاقة التموينية

علقت وزارة التجارة، أمس الثلاثاء، حول قرار مجلس الوزراء بشأن حجب مفردات البطاقة التموينية عن من…

علقت وزارة التجارة، أمس الثلاثاء، حول قرار مجلس الوزراء بشأن حجب مفردات البطاقة التموينية عن من يتقاضى راتباً قدره مليوني دينار فما فوق.

وقال الناطق باسم الوزارة، محمد حنون في تصريح تابعته “العالم الجديد” ان “قرار مجلس الوزراء بشأن حجب مفردات البطاقة التموينية لمن يزيد راتبه عن مليوني دينار نقطة تحول كبير لدعم عدد كبير من العوائل العراقية لمن تتجاوز مرتباتهم المليون ونصف المليون دينار بقرار سابق من مجلس الوزراء”. 

واضاف، ان “قرار مجلس الوزراء فتح الباب على مصرعيه لمساعدة عوائل كثيرة لمن رواتبهم تقل عن المليوني دينار”، عاداً اياها “خطوة جيدة باتجاه مواجهة ارتفاع اسعار المواد الغذائية وصرف الدولار”. 

واشار حنون الى “اتخاذ وزارة التجارة الاجراءات الادارية والفنية بهدف تأمين المواد الغذائية للعوائل المشمولة بهذا القرار”، واصفاً اياه بـ”الانساني لمساعدة العوائل التي تتقاضى رواتب اقل من مليونين دينار”.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، عن حجب مفردات البطاقة التموينية عن من يزيد راتبه عن مليوني دينار.
وجاء في نص القرار، انه تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الخاصة بزيادة الشرائح المستفيدة من مفردات البطاقة التموينية، بينهم الموظفون التي تأثرت رواتبهم بسبب ارتفاع الأسعار في السوق المحلية، فقد أقر مجلس الوزراء قيام وزارة التجارة بحجب مفردات البطاقة التموينية عن المديرين العامين ومن هم بدرجتهم صعوداً، ولمن يزيد راتبه عن مليوني دينار، وشمول باقي الموظفين بمفردات البطاقة كاملة.   

إقرأ أيضا