المرور: نظام إلكتروني جديد لتسجيل المركبات والعمل به خلال أيام

تستعد مديرية المرور العامة لاستحداث نظام إلكتروني جديد بهدف ترويج أكثر من 15 ألف معاملة…

تستعد مديرية المرور العامة لاستحداث نظام إلكتروني جديد بهدف ترويج أكثر من 15 ألف معاملة لتسجيل المركبات يوميا، مشيرة إلى العمل به خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مدير إعلام المرور العميد زياد القيسي في تصريح تابعته “العالم الجديد” أن مديريته “تستعد لاعتماد نظام إلكتروني جديد لتسجيل المركبات بهدف رفع سعة النظام من 4 آلاف معاملة يوميا إلى أكثر من 15 ألف معاملة في عموم البلاد” مشيرا إلى أن “اتفاقا تم مع الشركة المنظمة للبرنامج والعمل جار لتوسعته لاستيعاب أعداد كبيرة من المعاملات، فضلا عن أن البرنامج الجديد لا تحدث فيه أي توقفات قد تعرقل معاملات المواطنين”.

وأوضح أن “النظام سيباشر به خلال الأيام القليلة المقبلة وستكون هناك انسيابية عالية في العمل” منوها الى أن “النظام سيغطي جميع أنحاء البلاد وبطاقة استيعابية عالية جداً لتسجيل المركبات”.

وأشار القيسي إلى أن “المديرية بصدد الاتفاق مع الشركة المفذة للمشروع لاستبدال جميع الأجهزة التي يعمل بها النظام الحالي بأجهزة جديدة متطورة، بغية العمل بالنظام الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة،” موضحا أن “العمل به يشمل تسجيل المركبات ونقل الملكية ومنح إجازات السوق لأول مرة وتجديدها، فضلا عن شمول جميع المركبات بمختلف أنواعها”.

إقرأ أيضا