يونس محمود: أهدافنا المقبلة كأس العرب وبطولة آسيا

أكد النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود، مساء امس الثلاثاء، أن العراق قادر على تنظيم كبرى البطولات ومنها كأس آسيا 2027.

وأشار يونس محمود إلى أن هذه الثقة بنيت على ما تحقق في بطولة “خليجي 25” التي تستضيفها مدينة البصرة في الوقت الراهن، مبينا أن “الهدف المقبل هو تنظيم بطولة كأس العرب”.

وقال محمود في تصريحاته لقنوات الكأس القطرية “نمتلك ملاعب كثيرة في مختلف مدن العراق، ولدينا في بغداد 3 ستادات وأيضا في كربلاء والنجف وميسان والكوت والبصرة والميناء، إضافة إلى ملاعب كردستان في دهوك وزاخو وأربيل والسليمانية”.

وزاد “في حال استضفنا كأس العرب في العراق ستكون بمثابة بروفة لتنظيم بطولة آسيا بعد المقبلة (2027)”.

وأضاف “سنعمل بشكل مكثف مع الفيفا لرفع الحظر الكلي عن ملاعب العاصمة بغداد، والعودة لاستضافة المباريات الدولية والبطولات الرسمية”.

وأردف “أسعدنا حضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى البصرة، ومشاركته عن قرب في احتفالية افتتاح بطولة خليجي 25، وكانت له ردود إيجابية بعد مشاهدته ما حصل من تنظيم رائع وحفل مبهر وجماهير غفيرة، وكتب تغريدات أشاد بها بجهود الاتحاد العراقي”.

وختم نجم الكرة العراقية السابق تصريحاته قائلا “لدينا طموحات كثيرة، والسعي بقوة لتطوير الكرة العراقية بعد الذي تحقق من نجاحات خلال الفترة القليلة الماضية”.  

إقرأ أيضا