مساعد المدرب الإسباني: هدفنا بلوغ العراق مونديال 2026

أبدى الإسباني أليخاندرو فاريلا، مساعد مدرب المنتخب العراقي، دهشته لحضور ما يزيد على 60 ألف…

أبدى الإسباني أليخاندرو فاريلا، مساعد مدرب المنتخب العراقي، دهشته لحضور ما يزيد على 60 ألف متفرج، لدعم منتخب بلاده، في بطولة “خليجي 25”.

وقال فاريلا، في تصريح لراديو كادينا كوبيه الإسباني “لقد أتينا بحماس كبير، والحقيقة إن اللاعبين استوعبوا مفاهيم (المدرب كاساس) بشكل جيد جدا، وهذا الأمر فاجأنا كثيرا”.

وأضاف “العراق بلد نامٍ، وكرة القدم هي المخرج لهم، لأنهم مروا بأوقات صعبة”.

وزاد “عندما ننزل إلى الشارع، يميزوننا، وأول شيء نُسأل عنه: هل أنت من مدريد أم برشلونة؟ هُم يعرفون الكثير عن الدوري الإسباني”.

وتابع “أخبرونا عن بعض تفاصيل كرة القدم العراقية، لكن لم نتخيل مُشاهدة 60 ألف مُتفرّج في ملعب امتلأ قبل 3 ساعات من المُباراة، إذا كان بإمكانك إسعاد 40 مليون شخص، فهذا أمر رائع”.

وأردف “أمر مُهم بالنسبة للعراق أن تصل إلى نصف نهائي كأس الخليج، لكن طموحنا هو التقدم أكثر”.

وواصل “طموحات العراق الآن هي استضافة أحداث مُهمة، مثل كأس آسيا”.

وفيما يتعلق بأهدافهم مع أسود الرافدين، علق “الهدف الذي اشترطه الاتحاد العراقي، هو التأهل لكأس العالم، وهو تحدٍ سنخوضه بحماس كبير”.

واستطرد “العراق يملك مواهبًا كثيرة، عندما تحاول تطبيق مفاهيم مُختلفة، بالأخص مع اللاعبين المُتواجدين في أوروبا، تجد أن اللاعبين يملكون إمكانيات عالية”.

وتطرق إلى الطعام في العراق “نأكل جيدًا، الطعام هُنا متنوع والأطباق جيدة، وتعتمد في الأساس على الأرز واللحم، كذلك يجب أن أخبرك أن كاساس علمهم طريقة عمل تورتيلا البطاطس (أكلة أسبانية)”.

وختم “مُنتخب العراق يملك لاعبين بإمكانهم التواجد في الدوريات الأوروبية”.

إقرأ أيضا