أفراح شعبية ببلوغ أسود الرافدين نهائي خليجي 25 وكاساس: نفكر باللقب

شهدت العاصمة بغداد وبقية المدن العراقية، احتفالات كبيرة مساء اليوم الإثنين، عقب تأهل أسود الرافدين لنهائي…

شهدت العاصمة بغداد وبقية المدن العراقية، احتفالات كبيرة مساء اليوم الإثنين، عقب تأهل أسود الرافدين لنهائي بطولة “خليجي 25″، بعد الفوز على المنتخب القطري (2-1).

وخرجت الجماهير العراقية بمسيرات احتفالية في الشوارع والمناطق التجارية الكبرى بمناطق بغداد، مبتهجة بالفوز الثمين، كما أطلق المحتفلون الألعاب النارية في سماء العاصمة.

وشهد وسط مدينة أربيل شمالي البلاد، مسيرة كبيرة من المواطنين، ابتهاجا بإنجاز أسود الرافدين، في حين ملأت الجماهير منطقة المشجعين بمدينة البصرة، وتحديدا في حي مناوي باشا، ممن تابعت المباراة، عبر الشاشات العملاقة، لتعم الأفراح بعد نهاية اللقاء، وسط إطلاق الألعاب النارية.

وتقدم العراق أولا عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 19، وتمكن عمرو سراج من معادلة النتيجة لقطر في الدقيقة 29، قبل أن يضاعف أيمن حسين النتيجة لأسود الرافدين بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وكان قد فرض المنتخب العراقي أسلوبه منذ بداية المباراة، بعد إشراك ثلاثي المنتصف أمجد عطوان وأمير العماري ومحمد علي عبود، الذين صنعوا أكثر من محاولة على المرمى القطري، خصوصا مع وجود أيمن حسين في المقدمة.

هداف البطولة وأحسن لاعب

اختارت اللجنة الفنية لبطولة خليجي 25، مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين، كأفضل لاعب في المباراة، بعد مساهمته بتسجيل الهدف الثاني، وكثرة محاولاته على مرمى العنابي القطري.

وتسيد أيمن حسين، بشكل مؤقت، هدافي البطولة، بعد أن وصل رصيده إلى ثلاثة أهداف.

وقدم نجم العراق السابق نور صبري، الجائزة لأيمن حسين، عقب نهاية اللقاء، إذ وصل اللاعب لهدفه الثالث في صدارة قائمة هدافي البطولة.

كاساس يهدي الفوز للضحايا

وفي الموتمر الصحفي عقب المباراة، أشاد خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، بعطاء لاعبيه، وبلوغ نهائي “خليجي 25″، مهديا الفوز إلى ضحايا الحادث المروري الذي أدى لوفاة 5 مشجعين بالطريق المؤدي من الناصرية إلى البصرة.

وقال كاساس، في مؤتمر صحفي: “الاعتماد على التمريرات القصيرة سيأتي تدريجيا، ولعبنا لفترات بهذا الأسلوب في بعض المباريات، واليوم أيضا”.

وأضاف: “نعلم أن أيمن حسين يفيدنا بالكرات العالية، لذلك لعبنا الكرات الطويلة، وحققنا غايتنا”.

وزاد: “هناك بعض اللحظات تكون صعبة، قطر فريق منسجم، وإذا لعبوا بشكل جيد سيعاني الخصم، لذلك عملنا على إغلاق الخطوط خلال المباراة”.

وتابع: “سعيد بأداء الفريق، والدفاع يتطلب عملا جماعيا، وتمكنا من النجاح دفاعيا بعد لعبنا بخمسة مدافعين”.

وواصل: “الجانب البدني يقلقني، بسبب كثرة المباريات، لكن سنعمل على حل هذا الأمر”.

وأردف: “من المستحيل ألا تخطئ، أخشى ارتكاب الأخطاء الساذجة، وتحدثت مع اللاعبين بشأن ذلك، من المستحيل أن نمنع استقبال هدف خلال البطولة”.

وختم: “لا يمكن أن نفكر باللقب من المباراة الأولى، لكن الآن سيكون تفكيرنا متجها للتتويج باللقب”.

إقرأ أيضا