بغداد وأربيل في جلسة نقاشية لناشطين يبحثون عن بديل سياسي

بغداد وأربيل في جلسة نقاشية لناشطين يبحثون عن بديل سياسي

بغداد - العالم الجديد

أقامت منظمة التجديد للتطوير المجتمعي حلقة نقاشية حول دور النخب العراقية في تقليل المشاكل بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان، بحضور نخب وأكاديميين ومواطنين من بغداد وأربيل ومحافظات أخرى.   وتضمنت الندوة فتح قنوات حوارية للخروج من هيمنة السلطة السياسية، وضرورة إجراء تعديلات دستورية، ع
...

أقامت منظمة التجديد للتطوير المجتمعي حلقة نقاشية حول دور النخب العراقية في تقليل المشاكل بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان، بحضور نخب وأكاديميين ومواطنين من بغداد وأربيل ومحافظات أخرى.

 

وتضمنت الندوة فتح قنوات حوارية للخروج من هيمنة السلطة السياسية، وضرورة إجراء تعديلات دستورية، على أن تكون إعادة صياغة العلاقة بين المركز والإقليم بصورة تحفظ لأربيل حقوقها، ولبغداد سيادتها، فيما تناولت المناقشات، العمر الافتراضي للأحزاب الحاكمة، وضرورة البحث عن بديل سياسي قادر على إحداث التغيير بما تقتضيه المصلحة الوطنية.

 

وأكد رئيس المنظمة علي عباس، بأنه قد آن الأوان لتدشين مرحلة من الانفتاح والتواصل النخبوي والشعبي بين العراقيين عربا وكردا بمعزل عن القوى السياسية المهيمنة في حكومتي المركز والإقليم، ممن حولوا البلاد بأسرها لاقطاعيات حزبية ودينية وعائلية، وأنها لا صلة ولا مصلحة لها ببناء دولة المواطنة القائمة على المساواة بالحقوق والواجبات على أساس الأمة العراقية.