وزير الخارجية: نسعى لاستثمار خليجي 25 لجمع الأشقاء العرب

وزير الخارجية: نسعى لاستثمار خليجي 25 لجمع الأشقاء العرب

بغداد - العالم الجديد

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس الثلاثاء، إن العراق يسعى إلى استثمار خليجي 25 لجمع الأشقاء الخليجيين.   وذكر بيان للوزارة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، أن "وزير الخارجية التقى نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، وجرى خل
...

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس الثلاثاء، إن العراق يسعى إلى استثمار خليجي 25 لجمع الأشقاء الخليجيين.

 

وذكر بيان للوزارة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، أن "وزير الخارجية التقى نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الإقليمي في منطقة الخليج والشرق الأوسط".

 

وأشار حسين، بحسب البيان، إلى "عمق العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية"، مؤكداً "سعي العراق لتعزيز العلاقات الخليجية عموماً والعراقية – السعودية بوجه أخص، لما لها من أهمية ستراتيجية بالنسبة للعراق".

 

وأضاف أن "العراق يسعى إلى استثمار الدبلوماسية غير التقليدية في خليجي 25 الذي يُنظَّم في مدينة البصرة حالياً كمناسبة تجمع الأشقاء الخليجيين في العراق".

 

من جانبه، عبّر وزير الخارجية السعودي عن "شكره لإتاحة هذه الفرصة لغرض التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العلاقات العراقية – السعودية وآخر الأحداث الجارية في المنطقة، كما عبر عن دعم المملكة العربية السعودية لجهود الحكومة العراقية الرامية إلى تعزيز الديمقراطية وازدهار العراق"، مؤكداً أن “موقع العراق الجغرافي والموارد المتاحة تجعل منه ركيزة مهمة في المنطقة ويعزز الدور الذي يمكن أن يلعبه إقليمياً".

أخبار ذات صلة