المرور تدرس إعادة العمل بـ"تسقيط" المركبات والدراجات

المرور تدرس إعادة العمل بـ"تسقيط" المركبات والدراجات

بغداد - العالم الجديد

تدرس مديرية المرور العامة، إعادة العمل بنظام الترقيم (التسقيط) للمركبات والدراجات النارية والتكتك للتخفيف من الزخم المروري الذي تشهده البلاد.   وقال مدير تسجيل المركبات في المديرية اللواء سالم غيث في تصريح صحفي تابعته "العالم الجديد"، إن "المديرية وسعياً منها للتخفيف من ال
...

تدرس مديرية المرور العامة، إعادة العمل بنظام الترقيم (التسقيط) للمركبات والدراجات النارية والتكتك للتخفيف من الزخم المروري الذي تشهده البلاد.

 

وقال مدير تسجيل المركبات في المديرية اللواء سالم غيث في تصريح صحفي تابعته "العالم الجديد"، إن "المديرية وسعياً منها للتخفيف من الزخم المروري الخانق الذي تشهده طرق وشوارع العاصمة، فإنها تبحث حالياً إعادة العمل بنظام ترقيم المركبات والدراجات النارية و(التكتك) الذي توقف منذ مدة".


وكشف عن أنه "في حال لم يتمكن المواطن من تسقيط مركبة، فيمكنه من تسقيط أربع إلى خمس من الدراجات النارية أو (التكتك)، فيما كان سابقاً ملزماً بتسقيط مركبة حصراً" مشيراً إلى أن "الإجراء سيُسهم بشكل كبير في التخفيف من الزحام في الشوارع".


وبين غيث أن "هناك توجيهات صدرت من الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية منها أمانة بغداد حول اتخاذ الإجراءت اللازمة للتخفيف من الزخم المروري الحاصل في العاصمة، فضلاً عن وجود حملة لتأثيث الطرق وإعادة العمل بنظام الإشارات المرورية في جانبي الكرخ والرصافة".


وأكد "حرص المديرية على تدقيق جميع المركبات الداخلة إلى البلاد لاسيما بعد الانضمام إلى الاتفاقيات العالمية المعنية بهذا الأمر، إذ توجد هناك حاسبة مخصصة لتدقيق تلك المركبات التي تكون مطلوبة دولياً، من أجل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أصحاب تلك المركبات بشكل عاجل وفوري".

أخبار ذات صلة