النزاهة تضبط وصولات شراء وهمية وتجاوز على عقار عائد للدولة بالبصرة

النزاهة تضبط وصولات شراء وهمية وتجاوز على عقار عائد للدولة بالبصرة

بغداد - العالم الجديد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن قيام مُديريَّة تحقيق البصرة بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لوصولات شراءٍ وهميَّةٍ وتجاوز على عقارٍ تابعٍ للدولة في المُحافظة.   وأشارت دائرة التحقيقات في النزاهة إلى أنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة التي قامت بأعمال التحرّي والتدقيق لمُستندات الصرف في مُستشفى الصدر الت
...

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن قيام مُديريَّة تحقيق البصرة بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لوصولات شراءٍ وهميَّةٍ وتجاوز على عقارٍ تابعٍ للدولة في المُحافظة.

 

وأشارت دائرة التحقيقات في النزاهة إلى أنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة التي قامت بأعمال التحرّي والتدقيق لمُستندات الصرف في مُستشفى الصدر التعليميّ، كشفت عن مُخالفاتٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ في عمليَّات الشراء والصرف لمادة منتوج زيت الغاز لمُولِّدات المُستشفى للأعوام (2018-2022)، لافتةً إلى أنَّ مجموع المبالغ المصروفة بموجب تلك الوصولات الوهميَّة بلغ 86 مليوناً و829 ألفاً 850 ديناراً.

 

وأضافت الدائرة إنَّ ملاكات المُديريَّة، التي انتقلت إلى الجامعة التقنيَّة الجنوبيَّة، تمكَّنت من ضبط جهاز الامتصاص الذريّ عاطلاً عن العمل في الكليَّة التقنيَّة الطبيَّة، مُنوّهةً بأنَّ الجهاز الذي يُستخدَمُ لتحليل العناصر الثقيـلة وعيّنات الدم لم يتم إدخـاله الخدمة؛ كونه عاطلاً مُنذُ شرائه في العام 2012، رغم الحاجة الماسة إليه في تدريب الطلبة.

 

وأكَّدت أنَّه تمَّ تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ مُنفصلتين، أسفرتا عن ضبط (3) مُتَّهمين؛ لقيامهم بالتجاوز على عقارٍ عائدٍ للدولة في البصرة، مُوضحةً أنَّ المُتَّهمين تجاوزوا على بناية الأكاديميِّين التابعة لجامعة البصرة وقاموا باستغلال جزءٍ منها، واتخاذه مرآباً لوقوف العجلات وجباية مبالغ ماليَّة من أصحابها بصورةٍ غير قانونيَّةٍ، مُشيرةً إلى ضبط دفاتر وصولاتٍ ومبالغ ماليَّةٍ بحوزة المُتَّهمين.

أخبار ذات صلة