نفط ذي قار: استئناف انتاج حقل "صبة" بطاقة 10 الآف برميل يومياً

نفط ذي قار: استئناف انتاج حقل "صبة" بطاقة 10 الآف برميل يومياً

بغداد - العالم الجديد

أعلن  مدير عام شركة نفط ذي قار، عن استئناف عمليات الانتاج التجريبي من حقل (صبة) النفطي بطاقة 10 الآف برميل باليوم.   وقال مدير عام الشركة علي خضير في بيان لوزارة النفط، أن "الجهد الوطني قد نجح في استئناف الانتاج من حقل صبة، بعد تحديث وتغيير آلية التشغيل الى الاوتوماتيكي" م
...

أعلن  مدير عام شركة نفط ذي قار، عن استئناف عمليات الانتاج التجريبي من حقل (صبة) النفطي بطاقة 10 الآف برميل باليوم.

 

وقال مدير عام الشركة علي خضير في بيان لوزارة النفط، أن "الجهد الوطني قد نجح في استئناف الانتاج من حقل صبة، بعد تحديث وتغيير آلية التشغيل الى الاوتوماتيكي" مشيراً الى "بدء فترة التشغيل التجريبي بطاقة 10 الآف برميل باليوم وصولاً الى الطاقة المتاحة 100 ألف برميل باليوم".


وأشار خضير "الى توجيه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني على ضرورة اسئناف الانتاج من حقول الجهد الوطني لأهميتها في دعم الصناعة النفطية، و رفع انتاج حقول المحافظة، وتعزيزاً ودعماً للمشاريع المستقبلية في قطاعي الاستخراج والتصفية".


من جانبه أشاد مدير شركة المشاريع النفطية شاكر محمد بالجهد الوطني للشركات المساهمة في تنفيذ مشروع تطوير آلية التشغيل في حقل صبة النفطي، مثمناً جهود العاملين.


فيما ثمن مدير هيئة المشاريع في شركة نفط ذي قار، جبار كريم، جهود العاملين في شركتي نفط ذي قار والمشاريع النفطية والجهات الساندة" مؤكداً ان "الحقل بحلته الجديدة سيضيف من 10 الى 25 الف برميل يومياً وبحسب متطلبات خطط ادامة وزيادة الانتاج الوطني من الحقول النفطية".

أخبار ذات صلة