القطوعات تبدأ الجمعة.. إعلان الجاهزية لزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

أعلنت العتبة الكاظمية والجهات الأمنية والخدمية الساندة، جهوزيتها لإنجاح مراسم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم وسط توقعات…

أعلنت العتبة الكاظمية والجهات الأمنية والخدمية الساندة، جهوزيتها لإنجاح مراسم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم وسط توقعات بزيادة مليونية بأعداد المشاركين بمراسم عزائه التي بلغت العام الماضي أكثر من عشرة ملايين.

فيما ستبدأ القطوعات اعتباراً من يوم غد الجمعة تزامناً مع قرب حلول الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم في الـ 25 من شهر رجب، التي تصادف هذا العام يوم الخميس الموافق الـ 16 من الشهر الحالي.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا في تصريح صحفي تابعته “العالم الجديد”، إنَّه “جرى مؤخراً اجتماع مع اللجنة الأمنية العليا لمناقشة الاستعدادات الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم، وتوجيه الوحدات البلدية القريبة من العتبة”.

وأكد “جاهزية محاور عدة لاستيعاب خروج ودخول الأعداد المليونية من الزائرين مع توفير الماء والطعام وجميع الخدمات الأمنية والصحية، إضافة إلى التعاون مع أمانة بغداد في كيفية تقديم الدعم اللوجستي لبلدية الكاظمية بالتعاون مع بلديات الأعظمية والشعلة والحرية والمحمودية وبدعم من هيئة المواكب الحسينية”.

من جانبه ذكر الوكيل الإداري في وزارة النقل حازم راضي في تصريح صحفي، أنه “صدر أمر ديواني قبل ثلاثة أيام من رئاسة الوزراء، بتشكيل لجنة عليا برئاسة وزارة الداخلية لإنجاح مراسم الزيارة”.

وأشار إلى، أنَّ “الوزارة أعدت خطة لتشكيلاتها من بداية الأسبوع المقبل إلى نهايتها وستكون ذروتها قبل ثلاثة أيام من الزيارة”.

وأضاف راضي، أنَّ “أهم المحاور الرئيسة تكون في المدينة القريبة من الإمام، أما المحاور الداخلية فستكون من مهام الشركة العامة لنقل المسافرين، إلى جانب مهمة النقل الخاص بالمحاور الخارجية لنقل الزائرين إلى المناطق القريبة من القطوعات الداخلية، ومن خلال توفير 100 حافلة ذات الطابقين من الشركة العامة لنقل المسافرين مهمتها نقل الزائرين بثلاثة محاور”.

إقرأ أيضا