ريال مدريد يضرب الهلال بخماسية ويتوج بمونديال الأندية

توج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية، بالفوز العريض على الهلال السعودي (5-3)، مساء امس السبت،…

توج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية، بالفوز العريض على الهلال السعودي (5-3)، مساء امس السبت، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

وسجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقتين (13، 69)، وفيدي فالفيردي (18، 58)، وكريم بنزيما (54)، بينما سجل للهلال المالي موسى ماريجا (26)، ولوسيان فييتو (63 و79).

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته في البطولة.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، ترجمه فينيسيوس جونيور بهدف التقدم في الدقيقة 13، إذ تلقى تمريرة بينية من كريم بنزيما في عمق دفاع الهلال وسدد كرة أرضية مرت من الحارس عبد الله المعيوف.

وجاء الرد سريعا من الهلال في الدقيقة 14، بتسديدة من فييتو من خارج المنطقة، لامست القائم الأيمن لحارس ريال مدريد أندري لونين.

وأضاف فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 18، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، على يمين الحارس المعيوف.

وطالب لاعبو الهلال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 21، إثر وجود لمسة يد على ألابا مدافع ريال مدريد، لكن حكم المباراة أشار باستكمال اللعب.

ونجح موسى ماريجا مهاجم الهلال في تسجيل الهدف الأول، لتقليص الفارق للفريق السعودي في الدقيقة 26، فمن هجمة عكسية، مرر محمد كنو كرة لماريجا الذي انطلق من وسط الملعب وسدد تصويبة صاروخية فشل لونين في التصدي لها.

وعاد ماريجا لتسديد كرة قوية مرت أعلى مرمى ريال مدريد في الدقيقة 36، ليهدر الهدف الثاني للهلال.

وتلقى كريم بنزيما كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله فيدي فالفيردي، وسدد كرة مرت أعلى مرمى المعيوف في الدقيقة 40.

إقرأ أيضا