وصول باخرة محملة بالأرز التايلندي لصالح السلة الغذائية

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن وصول الباخرة (( KIRWAN ))…

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن وصول الباخرة (( KIRWAN )) المحملة بـكمية 40200 الف طن من الرز التاليندي لصالح السلة الغذائية.

وذكرت وزارة التجارة في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه, نقلاً عن مدير عام الشركة لمى هاشم الموسوي ان الباخرة قد وصلت الى منطقة الادلاء في المياه الإقليمية وهي محملة بـمادة الرز التايلندي المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية”. 

واوضحت ان “فريقا من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة استقلوا سطح الباخرة فور وصولها لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصأ اوليا ومن ثم ارسال النماذج الى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل اطلاق عمليات التجهيز للوكلاء”. 

ولفتت “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري ستقوم الشركة بتفريغها واعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها على المحافظات وحسب حاجة كل محافظة لغرض تجهيز المادة ضمن مفردات السلة الغذائية”. 

كما بينت المدير العام ان نوعية الرز المستوردة والمتعاقد عليها هي من نوعيات الرز الابيض ذات الحبة الطويلة والمصنف ضمن اجود الانواع”، مشيرة في الوقت ذاته عن وصول (( 96 )) حاوية معجون الطماطم وبكمية (( 1927776 )) طن لصالح السلة الغذائية ايضا” كما تم سحب النماذج من مادة المعجون لغرض فحصه وبيان صلاحيته للاستهلاك البشري”.

إقرأ أيضا