الجوية يستهدف استعادة الصدارة.. وأربيل يستضيف نفط ميسان

يسدل الستار عن مواجهات الجولة 22 من الدوري العراقي الممتاز، مساء اليوم الثلاثاء، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى القوة الجوية مع مستضيفه كربلاء، فيما يلتقي بالثانية أربيل مع ضيفه نفط ميسان.

ويتصدر الشرطة مؤقتاً الترتيب برصيد 45 نقطة، بعد انتصاره على الديوانية (3-0).

البحث عن الصدارة
ستكون أمام القوة الجوية فرصة لاستعادة الصدارة في حالة الفوز خارج الديار بمواجهته لكربلاء، رغم أنه يعاني من بعض الإصابات والحرمان للاعبيه، كما تم التأكد من غياب هداف الفريق حسين جبار بعد إصابته في المباراة السابقة أمام النجف.

ويمتلك المدير الفني للجوية قحطان جثير، الأدوات الفعالة التي بإمكانها تعويض جبار كالجناح شريف عبد الكاظم، الذي قدم مردودا إيجابيا بعد عودته من إصابة سابقة، كما ظهر كرار نبيل بأفضل حالاته مع محمد علي عبود ومحمد قاسم وإبراهيم بايش في قيادة الكتيبة الزرقاء نحو التفوق بالجولة الماضية.

ويعول جثير أيضا على الثنائي التوجولي كريست موجالو ومهند عبد الرحيم بقيادة خط المقدمة في ظل عدم جاهزية المخضرم حمادي أحمد.

وفي الجهة المقابلة، لا يزال كربلاء لم يظهر بالصورة المعهودة في مقارعة الفرق الكبيرة، لكنه يسعى في هذا اللقاء إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور المتوقع حضوره بكثافة، بعد الدعوات التي أطلقتها إدارة النادي إلى أنصار الأخضر لدعم ومساندة فريقها في مواجهته الصعبة.

ويستعيد كربلاء في لقاء الليلة، لاعبه المميز زيدان عبد الجبار، بعد نهاية مشاركته مع الأولمبي العراقي ببطولة الدوحة الدولية تحت 23 عاما، كما أنه يمتلك عدة عناصر محترفة بارزة قادرة على صنع الفارق أمثال “مونجي، سامي هين، إيداف جوزيف، كوني إبراهيم”.

فيما يعتمد مدربه حيدر عبودي على المهاجم منار طه في المقدمة مع مساندة من صانع الألعاب سجاد حسين.

ويحتل كربلاء الترتيب الـ15 برصيد 24 نقطة، فيما يأتي ضيفه القوة الجوية وصيفاً برصيد 44 نقطة.

موقعة حريري 
في المواجهة الثانية، يستضيف أربيل منافسه نفط ميسان بملعب فرانسو حريري في خاتمة مباريات الجولة.

ويتطلع أصحاب الأرض لمواصلة عروضهم القوية التي تحققت مؤخرًا بعد استلام عباس عبيد لمهمة تدريب الكتيبة الصفراء، ونجاحه بتحقيق انتصارين متتاليين، جعلت الفريق يحسن من موقعه بترتيب البطولة.

وسيستعيد أربيل في هذا اللقاء، جناحه أحمد حسن مكنزي، بعد تواجده مع الأولمبي العراقي، علاوة على عودة محمد صالح ومحمد جفال بعد نهاية عقوبة الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، فيما لم يتم تحديد موقف المهاجم أحمد سرتيب الذي لا يزال يعاني من الإصابة.

ويعتمد عبيد على عناصر الخبرة في كسب التفوق في موقعة حريري وأبرزهم “أحمد إبراهيم، شيركو كريم، محمود خليل”.

وفي الجهة المقابلة، يبحث نفط ميسان إلى العودة من أربيل بالعلامة الكاملة رغم صعوبة المهمة.

ويعول الضيوف على جودة محترفيهم في مباغتة منافسه، في ظل امتلاكه الرباعي “لانسيت، فيكتور، ياسين سامية، بنيامين”. 

كما يضم عدي إسماعيل في قائمته ثنائي منتخب شباب العراق وهما “سجاد محمد وعباس فاضل”، اللذان ظهرا بصورة ملفتة في بطولة آسيا التي أختتمت مؤخراً في أوزبكستان، علاوة على وجود عناصر محلية تمتلك الخبرة في منطقة العمليات وأبرزها “أكرم رحيم،  يونس عبد، علاء سعد”.

ويأتي نفط ميسان في المركز السابع برصيد 32 نقطة، فيما يمتلك أربيل 25 نقطة بالمركز الـ14.

إقرأ أيضا