الزوراء يستضيف نفط البصرة.. ومهمة صعبة للطلبة بكأس العراق

يستهل فريقا الكرخ ومستضيفه أمانة بغداد مباريات الدور ثمن النهائي في كأس العراق، عندما يلتقيان…

يستهل فريقا الكرخ ومستضيفه أمانة بغداد مباريات الدور ثمن النهائي في كأس العراق، عندما يلتقيان غدا الخميس في ملعب بغداد.

وسيلتقي الحدود وضيفه الشرقاط، ونفط ميسان مع كربلاء، في التوقيت ذاته، على أن تستكمل بقية اللقاءات في اليوم التالي.

بينما تم تأجيل قمة هذا الدور بين القوة الجوية والشرطة إلى وقت لاحق.

ويبحث الكرخ حامل لقب النسخة الماضية عن عبور أمانة بغداد أحد فرق الدرجة الأولى، في مباراة تبدو علامات التفوق بالإمكانيات واضحة لصالح الكناري في ظل امتلاكه عناصر بارزة مثل نهاد أحمد وجعفر عبيس ويوسف فوزي.

ويعتمد أصحاب الأرض على محترفيه وفي مقدمتهم اللبناني محمد قدوح.

طموحات مختلفة
وفي المباراة الثانية، يخوض الحدود الناشط بالدوري العراقي الممتاز مباراة سهلة أمام ضيفه الشرقاط المقبل من مدينة كركوك، ويحتضنها ملعب الشعب الدولي ببغداد.

ويعول عادل نعمة المدير الفني لأصحاب الأرض على عدد من اللاعبين الذين تألقوا في الجولات الماضية ومنهم مصطفى محمود، ومحمد سويعيد، سيف كاظم، مجتبى عادل.

ويستضيف ملعب ميسان الأولمبي، مواجهة نفط ميسان مع كربلاء في لقاء متكافئ في ظل وجود عناصر بارزة من المحليين والمحترفين في الفريقين.

ويسعى أهل الدار للاستفادة من توهج محترفه النيجيري بنجامين أوكرونكو لصنع الفارق وحصد بطاقة التأهل لربع النهائي.

من ناحية أخرى سيحاول كربلاء تحت قيادة مدربه حيدر عبودي اللعب بحذر وتوازن تكتيكي لخطف الانتصار خارج الديار، للبقاء في دائرة التنافس على اللقب.

مواجهات متكافئة 
وتستكمل المباريات بعد غد الجمعة، إذ يبحث أربيل عن الاستفادة من عروضه القوية بالفترة الحالية بعد استلام عباس عبيد مهمة قيادته، لتجاوز ضيفه العنيد نفط الوسط، وستقام المواجهة بملعب فرانسو حريري.

ويعتمد أصحاب الأرض على قدرات شيركو كريم، أمجد راضي، إيمانويل أكوي، أحمد مكنزي.

أما مدرب العندليب سامر سعيد فيعول على قدرات حارسه علي كاظم وثنائي الوسط حسن داخل وحسين إبراهيم، علاوة على المهاجم أحمد لفتة كوني.

ويعاني الضيوف من غيابهم عن تسجيل الأهداف كما حصل في الجولات ال 3 الماضية من الدوري الممتاز.

وفي البصرة يلعب ممثلا دوري الدرجة الأولى البحري والمصافي، في ربع النهائي.

ويلتقي الزوراء ضيفه نفط البصرة في ملعب الشعب الدولي، حيث يحاول أصحاب الأرض مواصلة العروض القوية والتقدم نحو المنافسة على اللقب.

فيما ستكون المهمة معقدة على تلاميذ المدرب عبد الوهاب أبو الهيل في ظل المؤازرة والمساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة للزوراء علاوة على الفوارق الفنية.

وتختتم المباريات بقمة دهوك وضيفه الطلبة، في ملعب صقور الجبال، التي يتطلع فيها تلاميذ المدرب رمضان سليمان لخطف الانتصار واستغلال التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني لمنافسه.

في المقابل يبحث الطلبة لاستعادة سكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة بالدوري الممتاز. وستكون هذه المباراة الأولى لمدرب الطلبة الجديد أحمد خلف.

إقرأ أيضا