القاهرة تنعى “فقيد الواجب” في الخرطوم والأخيرة تصحح

أعلنت قوات الجيش السوداني، أمس الاثنين، إن الديبلوماسي المصري المقتول في الخرطوم هو مساعد الملحق…

أعلنت قوات الجيش السوداني، أمس الاثنين، إن الديبلوماسي المصري المقتول في الخرطوم هو مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية في السودان، وليس “مساعد الملحق العسكري” كما كانت قد أعلنت في وقت سابق.

من جهتها نعت القاهرة “فقيد الواجب”، مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم، محمد الغراوي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الغراوي قتل في طريقه إلى مقر السفارة لمتابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين”.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية في بيان نشره على صفحته في فيسبوك “بالإشارة لبياننا الصادر بشأن مقتل مساعد الملحق العسكري للسفارة المصرية بالخرطوم بنيران المليشيا المتمردة عصر اليوم، نوضح أن الوظيفة الصحيحة له هي (مساعد الملحق الاداري للسفارة المصرية بالخرطوم) وليس كما ورد بالبيان السابق عن مساعد الملحق العسكري”.

ونفت مصر، في وقت سابق مقتل مساعد ملحقها العسكري في الخرطوم، مساء أمس، بنيران قوات الدعم السريع.

وذكر بيان للخارجية المصرية، نشر على صفحتها على فيسبوك: “اتصالا بما تناولته بعض وسائل الاعلام بشأن استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري في الخرطوم، أكد السفير المصري في الخرطوم هاني صلاح، أن جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير، بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع”. 

وكانت القوات المسلحة السودانية، ذكرت في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك: “مواصلة لسجلها الإجرامي وقتلها العشوائي، استشهد مساء اليوم بنيران المليشيا المتمردة مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم، محمد الحسين محمد الغراوي، أثناء مروره بسيارته بالطريق العام بشارع السيد عبدالرحمن”. 

إقرأ أيضا