“نخيل عراقي” تحتفل بزيارة 7 ملايين متصفح لموقعها

أعلنت مؤسسة نخيل عراقي، أن عدد زائري موقع الإلكتروني، قد اجتاز عتبة الـ7 ملايين زائر،…

أعلنت مؤسسة نخيل عراقي، أن عدد زائري موقع الإلكتروني، قد اجتاز عتبة الـ7 ملايين زائر، وتوزعت هذه الزيارات إلى نوافذ مختلفة داخل الموقع المخصص للأنشطة والأخبار الثقافية.

وقالت المؤسسة في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “الموقع الإلكتروني ومنذ تأسيسه وحتى اللحظة، قد استقبل أكثر من 7 ملايين زائر”.

وأضاف البيان أن “نخيل عراقي ركزت على أرشفة وتسجيل المحتوى الثقافي العراقي والعربي، لما له من أهمية كبيرة للدراسين والقراء والمهتمين”، مبينا “وفي وقتٍ كان فيه الرهان الثقافي صعبا ويوصف بالمأساوي، استطاعت المؤسسة أن تبث الجانب الإعلامي الثقافي الغائب إلى حياة الناس الذين يطالبون به على الدوام”. 

ويظهر البيان بعض أهداف المؤسسة بالقول “تحاول استعادة الثقافة والفن والإبداع كأساليب لصناعة الحياة وإرساء قيمها الإنسانية والمجتمعية، وتحوي عددًا من المنصات الثقافية والفنية والاجتماعية، كما تضم منصات لوسائل التواصل الاجتماعي مرتبطة بها، تعنى بالأدب والفن والمجتمع لتفتح سجلاً للثقافة والهوية والحياة وتعيد صورة من رسموها بأصابع ابداعية”.

وقد استطاعت “نخيل عراقي”، بحسب البيان، أن “تكون بجانب الكتاب والأدباء لإيصال نتاجاتهم إلى أكبر عدد ممكن، كما كان لها تعاون مثمر مع الجهات الثقافية والأدبية مثل الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ومؤسسات أخرى إضافة لرعايتها لعديد من الفعاليات الثقافية المختلفة”. 

جدير بالذكر أن منظمة نخيل عراقي الثقافية، قد تأسست قبل سنوات على يد الشاعر مجاهد أبوالهيل، كمشروع ثقافي مستقل عن الدين والطائفة والحزب، وتعمل تحت مظلة سفير اليونسكو، الموسيقار نصير شمه كرئيس فخري،
 

إقرأ أيضا