العراق يتحدى أوروغواي في مستهل مشواره بمونديال الشباب

يسعى المنتخب العراقي للشباب أن تكون بدايته قوية بتجاوز أوروغواي، وصيف بطل أمريكا الجنوبية، في…

يسعى المنتخب العراقي للشباب أن تكون بدايته قوية بتجاوز أوروغواي، وصيف بطل أمريكا الجنوبية، في مستهل مشواره بمونديال الأرجنتين والمقررة فجر غد الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

واستعد وصيف بطل آسيا بشكل مثالي لمشاركته المونديالية، بعدما خاض سلسلة من المباريات الودية مع مدارس عالمية مختلفة، وأبرزها مواجهة البرازيل في إسبانيا والخروج بالتعادل الإيجابي (1-1).

ودعم الجهاز الفني بقيادة عماد محمد قائمته بعدد من العناصر الدولية التي يسمح عمرها باللعب بالمونديال أمثال “الآي فاضل، ألكسندر أوراها، يوسف الأمين”.

ويعول محمد أيضًا على قدرات قائد الفريق عبد الرزاق قاسم، وموهبة الزوراء حيدر عبد الكريم، إلى جانب الحارس حسين حسن الذي ظهر بشكل لافت في نهائيات كأس آسيا التي جرت في مارس/آذار الماضي بمدينة طشقند الأوزبكية.

مواجهة وحيدة سبق أن لعبها العراق أمام أورغواي بمونديال الشباب، وأقيمت في ال 10 من يوليو/تموز 2013 ضمن الدور نصف النهائي من مونديال تركيا، وخاض شباب العراق مباراة ملحمية جرت بمدينة طرابزون وسط مؤازرة جماهيرية قل نظيرها.

تقدم أسود الرافدين بهدف حمل إمضاء علي عدنان وأستمر هذا التقدم حتى آخر دقيقتين من عمر الوقت الأصلي ،حيث أدرك اللاعب بوينو التعادل للمنتخب الأورغوياني، ليستمر حتى النهاية، وأحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء التي خذلت كتيبة حكيم شاكر الذي خرج خاسراً (7 – 6).

ويحاول تلاميذ عماد محمد في موقعة الغد، حصد العلامة الكاملة وقلب الطاولة على وصيف أمريكا الجنوبية، قبيل مواجهة تونس بالجولة الثانية.
 

إقرأ أيضا