إعلامي شهير يرفض تكريم عبلة كامل ويصف أفلامها بـ”التافهة”

عارض الإعلامي محمد الباز كل المطالبات التي تقدّم بها عدد من الفنانين لتكريم الفنانة عبلة كامل…

عارض الإعلامي محمد الباز كل المطالبات التي تقدّم بها عدد من الفنانين لتكريم الفنانة عبلة كامل في الدورة المقبلة من “مهرجان القاهرة السينمائي”.

ونشر الباز عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” فيديو تحدث فيه عن هذه المطالبات قائلاً “هل الفنانة عبلة كامل تستحق التكريم في مهرجان سينمائي؟ أنا شايف إنها تتكرم في مهرجان درامي يحتفي بالدراما التلفزيونية”.

وأضاف “عبلة كامل وجودها السينمائي غير مؤثر رغم مشاركتها في أفلام مهمة مثل “هيستيريا” و”مرسيدس” و”سيداتي آنساتي”… لكن وجودها السينمائي ارتبط بأفلام تافهة، كأفلام “اللمبي” و”خالتي فرنسا” و”كلم ماما” و”بلطية العايمة” و”عودة الندلة” وهي مجموعة من الأفلام التي يمكن أن نعتبرها أحط أفلام في السينما المصرية… لكن هذا لا ينفي محبتي لعبلة كامل، ويكفي أيقونتها الشهيرة “فاطمة كشري” في “لن أعيش في جلباب أبي”، لكن في السينما لم تقدّم أعمالاً”.

من ناحية أخرى، عقّب أمير رمسيس، مدير “مهرجان القاهرة السينمائي” على المطالبة بتكريم عبلة كامل في دورة المهرجان المقبلة، مشيراً إلى أنهم تلقوا مطالبات كثيرة لتكريم الفنانة القديرة، وهذا يؤكد حب الجمهور الكبير لها.

وأوضح رمسيس أن الفنانة عبلة كامل ترفض التكريم والظهور الإعلامي، لافتاً إلى أن الفنانَين أشرف زكي ويحيى الفخراني تواصلا معها من قبل لتكريمها عن مشوارها الفني ومسيرتها، ولكنها رفضت الظهور. وأضاف “لما نحب حد لازم نحترم رغباته… وإحنا لما نحب عبلة كامل نحترم رغبتها، مينفعش نكرم حد رغماً عنه”، مؤكداً أن أكبر تكريم لعبلة كامل هو حب الناس لها”.

إقرأ أيضا