الزوراء في امتحان صعب أمام الطلبة بقمة الدوري العراقي

يستضيف ملعب الشعب الدولي، مساء اليوم الاثنين، قمة مباريات الجولة الـ31 من الدوري العراقي الممتاز بين الزوراء والطلبة.

وسيكون ديربي بغداد ذو أهمية كبيرة للطرفين، إذ يسعيان لتحقيق الانتصار والبقاء في المنافسة على اللقب رغم فارق النقاط الذي اتسع مؤخرًا مع المتصدر القوة الجوية، ووصيفه الشرطة.

ويطمح الزوراء، صاحب الترتيب الثالث لحصد العلامة الكاملة، في ظل التحسن الذي ظهر بالآونة الأخيرة بعد عملية تغيير الجهاز الفني، وتكليف المدرب حيدر عبد الأمير، بالمهمة، الذي كسب 4 نقاط من مباراتين، بالفوز على أربيل (3-1) وتعادل مع كربلاء (1-1)، ليسير بخطى واثقة نحو الصدارة التي باتت قريبة في حال تجاوز منافسه الطلبة سيقلص الفارق إلى نقطتين مع المتصدر.

ويعتمد عبد الأمير في موقعة الشعب أمام الطلبة على صانع الألعاب حسن عبد الكريم إلى جانب لاعب المنتصف سعد عبد الأمير الذي يمر بأفضل حالاته الفنية مع زميله لؤي العاني.

كما يتواجد في خيارات مدرب الزوراء ثنائي المقدمة علاء عباس وعلي يوسف، فيما لم تتضح ملامح مشاركة الحارس جلال حسن الذي غاب عن اللقاء الماضي، فيما تأكد عدم مشاركة الليبرو عباس قاسم بداعي الإيقاف، فيما حرمت الإصابة الكتيبة البيضاء من خدمات الجناح مراد محمد، والأردني محمد أبو حشيش.

في الجهة المقابلة، يحاول الطلبة تحسين موقعه بالظفر بنقاط المباراة الثلاث، رغم التباين بالنتائج في الفترة الأخيرة، إذ حقق انتصاران على نفط الوسط وأربيل، وتعرض لهزيمة بالرمق الأخير أمام النفط.

وبات على المدرب أحمد خلف، تحقيق الفوز للقفز للمربع الذهبي واستعادة هيبة الفريق، وزيادة حظوظه بالبقاء في المراكز الأولى بدلاً من التراجع الذي أصابه ببعض الجولات.

ويعول خلف على عدد من اللاعبين البارزين، ويقف في مقدمتهم المهاجم حسين عبد الله لاوندي الذي قدم مباراة كبيرة أمام أربيل، واستطاع من قيادة الأنيق للأنتصار بعد تسجيله لهدفين بطريقة جميلة.

ويذود عن مرمى الطلبة الحارس الشاب حسن أحمد، فيما يتواجد بالخط الخلفي الثنائي علي فائز، وزيد تحسين، بينما يلعب في منتصف الميدان البرازيلي جيملسون، وياسر نعيم، ومرتضى علي، كما يعتمد خلف على القدرات الكبيرة لمحترفه عدي بلحاج.

ويبقى مؤمل عبد الرضا، ومحمد جواد من الأوراق الرابحة للطلبة من أجل حسم لقاء اليوم والتقدم في سلم الترتيب.  

إقرأ أيضا