شنيشل: جاهز لتدريب الوطني بعد نهاية عقد قطر.. وكادرنا قادر على تجاوز الأخطاء

  أقر مدرب المنتخب الوطني بنهائيات آسيا 2015، والمدرب الحالي لنادي قطر القطري بصعوبة قيادة…

 

أقر مدرب المنتخب الوطني بنهائيات آسيا 2015، والمدرب الحالي لنادي قطر القطري بصعوبة قيادة أسود الرافدين خلال الأيام المقبلة، وبالتحديد في أيام “الفيفا دي” وذلك نظراُ لقصر فترة التوقف.

 

وقال شنيشل لــ”معرض الكرة العراقية المصور”، إن “الجميع يعرف بأنني مرتبط بعقد رسمي مع نادي قطر لنهاية الموسم الحالي، ومسألة قيادة المنتخب العراقي خلال أيام (الفيفا دي) من عدمها تعود لموافقة إدارة النادي القطري على ذلك، ومن وجهة نظري الشخصية أعتقد بأنهم سوف لن يوافقوا على ذلك لقصر الفترة، حيث يتوقف الدوري القطري في الفترة ما بين (27) من هذا الشهر الى العاشر حتى السادس من الشهر المقبل، وهذه فترة قصيرة ومحدودة قياساً بفترة التوقف خلال نهائيات آسيا 2015 والتي من خلالها تمت إعارتي وتفريغي لتدريب منتخبنا الوطني”.

 

وأضاف “مشكلة اتحاد الكرة يفكر بحلول آنية، وليست مستقبلية طويلة الأمد، أنا لدي كادر تدريبي مساعد، وهو قادر على قيادة المنتخب خلال المباريات الودية الدولية بالفيفا دي، والغاية من هذه المباريات هو لتصحيح الأخطاء الفادحة التي حصلت لنا بأستراليا”.

 

وتابع “مبدئيا أنا جاهز لتدريب الوطني مجددا بعد انتهاء عقدي مع نادي قطر، ولكن لابد أن تكون لي جلسة مع اتحاد الكرة، وبحضور الكادر التدريبي، لرسم خطة عمل متكاملة، حول هدف اتحاد الكرة القادم، لكي يتم وضع النقاط على الحروف بمسألة العقد والحقوق المترتبة علينا كملاك تدريبي ، وكذلك على الاتحاد العراقي”.

 

وبين شنيشل أن “اتحاد الكرة يريد المنتخب أن يتأهل لكأس العالم 2018، وهذا يحتاج إلى عمل كبير ومنظم من حيث إعداد المنتخب وإقامة المباريات الودية، لأن التأهل لكأس العالم لا يأتي عبثاً أو بالصدفة، بل بالعمل والدعم والمثابرة وتوفير مستلزمات النجاح، وهذه أمور أحتاجها أنا كمدرب قبل تدريب المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم”.

 

إقرأ أيضا