اتحاد الكرة متفائل برفع الحظر عن الملاعب العراقية بعد زيارة وفد الفيفا

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان الانطباع الاول لدى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)…

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان الانطباع الاول لدى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي زار محافظة أربيل الاسبوع الماضي، بغية رفع الحظر الرياضي الجزئي او الكلي المفروض على العراق كان إيجابيا للغاية.

 

وقال عبد الخالق مسعود في حديث لموقع كورة ان “الشعور العام لدى الوفد الذي زار أربيل الاسبوع الماضي ان الامور باتت وشيكة من اجل نيل موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على رفع الحظر المفروض على العراق بشان إحتضان المباريات الرسمية والودية على الأراضي العراقية”.

 

وأضاف أن “كل اعضاء الوفد الزائر تكلموا بإيجابية حيال الملاعب في اربيل وكل الأمور اللوجستية المتعلقة بموضوعة استضافة المباريات من فنادق درجة ممتازة إلى الطرق والجسور وانتهاء بالمطار والاتصالات ونوعية الملاعب الرياضية التي ستقوم باحتضان المباريات لاحقا”.

 

ولفت رئيس الاتحاد إلى ان “العراق يمتلك ملفا امنيا أفضل من كثير من الدول بشأن استضافة المباريات الدولية الرسمية والودية”، مبينا ان “الاتحاد العراقي لكرة القدم جاد في مسعاه بغية الرفع الكامل وليس الجزئي لاحتضان المباريات الرسمية والتجريبية شأنه في ذلك شأن كثير من الدول”.

 

واعترف الملا ان “من حق الشعب العراقي رؤية ومشاهدة المنتخبات العالمية والاسيوية والعربية وهي تلعب على ملاعبه مثله مثل بقية الدول”، نافيا “ما تم نشره من كلام في بعض وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود انقسام او مشاكل داخل اسرة الاتحاد الكروي”.

 

وأوضح أنه “جزء من حرب كبيرة يتعرض له الاتحاد بسبب النتائج الايجابية التي حققها منتخب اسود الرافدين في نهائيات امم اسيا الاخيرة باستراليا وحصوله على المركز الرابع، فضلا عن النجاح المتوقع للاتحاد برفع الحظر الرياضي المفروض على العراق منذ سنوات”.

 

إقرأ أيضا