النقل تقرر خفض سعر الرحلة الجوية بين بغداد والبصرة إلى 130 ألف دينار

أعلن باقر جبر الزبيدي، وزير النقل، أمس الاثنين، خفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي، إلى “حدٍ…

أعلن باقر جبر الزبيدي، وزير النقل، أمس الاثنين، خفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي، إلى “حدٍ كبير”، ولاسيما للرحلات الجوية بين بغداد والبصرة ليصل سعر الرحلة إلى 130 ألف دينار، و80 ألفاً لرحلتي الذهاب أو الإياب فقط.

وقال الزبيدي من مطار البصرة تزامناً مع ذكرى تأسيس الشركة العامة للموانئ، في حديث لصحفيين بينهم مراسل “العالم الجديد” إن “الرحلات الجوية بين البصرة وبغداد، باتت يومية، وسيصار إلى فتح خط بين البصرة والنجف الذي سيدشن قريبا بواقع 3 رحلات في الأسبوع”.

وذكر أن “البصرة تسلمت من وزارة النقل، أمس، 12 حافلة بطابقين، لتخصص اثنتان منها لنقل المسافرين مجاناً من بوابة مطار البصرة إلى مدخل صالة المسافرين”.

وكان المسافرون عبر مطار البصرة الدولي، يضطرون لدفع مبلغ 25 ألف دينار لاستئجار سيارة من بوابة المطار إلى مدخل صالة المسافرين، بشكل منفرد، أو 5 آلاف دينار للراكب الواحد.

وأكد الزبيدي الاستمرار بتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير وتعزيز مكانة البصرة الاقتصادية باتجاه جعلها رسميا عاصمة اقتصادية للبلاد. وتابع أن “قطاع الموانئ سيشهد الكثير من التطورات، وميناء الفاو سيكون بمقدمة أولوياتنا لأهميته الاقتصادية الكبيرة”.

ونوّه الوزير بأن “القانون المتعلق بهذا المشروع تأخر كثيراً، وينتظر أن يتم تمريره من قبل مجلس النواب في الدورة الحالية”.

إقرأ أيضا