مجلس الوزراء يفرض رسماً كمركياً على \”البدلات الرجالية\”

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الاثنين، فرض رسوم كمركية جديدة على \”البدلات الرجالية\” ومادة \”النشا\”، وبينت ان القرار جاء من أجل حماية المنتوج الوطني، وأوعزت إلى وزارة المالية بتنفيذ هذا القرار.

وقالت الأمانة في بيان، تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه، إن \”المجلس قرر بجلسته الاعتيادية الحادية والثلاثين فرض رسم كمركي إضافي بمقدار 15% من سعر البدلة الرجالية الواحدة المستوردة إلى العراق ولمدة 4 سنوات\”، مبينا أن \”هذا الرسم مفروض على استيرادات العراق كافة من البدلات الرجالية ومن مختلف المناشئ\”.

وأضافت الامانة أنه \”تمت الموافقة أيضا على فرض رسم كمركي إضافي على الاستيرادات من مادة النشا بمقدار 20 % من قيمة الطن الواحد ولمدة 5 سنوات على أن تخفض سنويا بنسبة 4 %\”، مشيرة إلى أن \”هذا الرسم يفرض على استيراد العراق من مادة النشا من شركات الدول ذات الجنسية السورية والتركية والسعودية\”.

واوضحت الامانة أن \”القرار جاء بناء على ما عرضته من مقترحات وزارة الصناعة والمعادن دائرة التطوير والتنظيم الصناعي من أجل حماية المنتج الوطني\”، مشيرة الى أن \”الامانة العامة لمجلس الوزراء اوعزت لوزارة المالية والهيئة العامة للكمارك بتنفيذ قرار إضافة الرسوم من تاريخ صدوره\”.

إقرأ أيضا