التفسير الحقيقي وراء أشهر الأحلام التي يحلم بها مُعظمنا

هل الأحلام لها معنى أعمق؟ عدد مذهل من الناس يعتقدون أن الإجابة على هذا السؤال…

هل الأحلام لها معنى أعمق؟ عدد مذهل من الناس يعتقدون أن الإجابة على هذا السؤال هي نعم. وفقا لاستطلاع أجرته نيوزويك، يعتقد 43٪ من الأمريكيين أن الأحلام تكشف عن طوحات ورغبات غير واعية. وقد وصف المحلل النفسي الشهير سيغموند فرويد الأحلام بأنها الطريق الأمثل لفهم اللاوعي، واقترح أنه من خلال دراسة المحتوى الواضح للأحلام، يمكننا أن نسلط الضوء على الرغبات الخفية واللاشعورية التي تؤدي إلى الاضطرابات النفسية. لقد أصبح تحليل رموز الحلم وتكوين المعنى مصدرًا شائعًا للترفيه والتأمل الذاتي في الثقافات الشعبية. هل الأحلام لها معانٍ خفية؟ هل يُمكنك أن تعلم المزيد عن رغباتك اللاشعورية من خلال تفسير الأحلام الخاصة بك؟ العديد من المترجمين والمحللين للأحلام قاموا بنشر مجموعة كاملة من قواميس الأحلام التي تدّعي تحديد ما تعنيه هذه المواضيع والرموز الحلمية.
دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الأحلام الأكثر شيوعًا وما يجب أن تقوله بعض أكثر كتب تفسير الأحلام شيوعًا.
حلـم السقوط من ارتفاع كبير.
السقوط من ارتفاعات كبيرة من الأحلام الشائعة جدا. في حين أن هناك أسطورة شائعة أنه إذا ضربت الأرض في حلمك سوف تموت في الحياة الحقيقية، هذا ببساطة غير صحيح. 
وفقًا للعديد من تفسيرات الأحلام الشائعة، فإن حلـم السقوط هو علامة على أن شيئًا ما في حياتك لا يسير على ما يرام. قد يشير ذلك إلى أنك تحتاج إلى إعادة التفكير في خيار ما أو التفكير في اتجاه جديد في بعض جوانب حياتك. “حلم السقوط شائع جدا. إنه رمز للخوف في الحياة الحقيقية – ربما بسبب الفشل في العمل أو في حياتك العاطفية”، كما يقول راسل غرانت، مؤلف كتاب The Illustrated Dream Dictionary. “السقوط غالباً ما يعبر عن الحاجة إلى السماح لنفسك يالانطلاق أكثر والاستمتاع بالحياة أكثر”.
حلـمك بأنك عارِ أمام الناس
هل سبق لك قبل ذلك أن جاءك واحد من تلك الأحلام الغريبة حيث تظهر عاريًا في المدرسة أو المكتب أو الشارع أو في حفلة؟ لا تقلق. الحلم بكونك عاريًا هو حلم مُعتاد جدًا عند الناس.
تشير بيني بيرس، مؤلفة قاموس مبادئ الأحلام، إلى أن حلم التعري العام قد يشير إلى شعورك بأنك مزيف أن بمعنى أصح “تقوم بتزييف نفسك كثيرًا لترضي الآخرين مثلاً” أو أنك تخشى من كشف عيوبك ونواقصك أمام نفسك أو الناس.
الحلم بأن شخصًا ما يطاردك
الأحلام التي تشعر بها أنك ملاحق من شخص معروف أو غير معروف يمكن أن تكون مرعبة بشكل خاص. لكن ماذا تقول هذه الأحلام حول ما يدور داخل عقلك؟ غالباً ما يقترح مترجمو الأحلام أن هذه الأحلام تعني أنك تحاول تجنب شيء ما في حياتك اليومية.
يشير توني كريسب، مؤلف قاموس الأحلام، إلى أن مطاردتك في حلم قد تشير إلى الرغبة في الهروب من مخاوفك أو رغباتك. إن مفتاح فهم ما قد يعنيه هذا الحلم يعتمد جزئياً على هوية الشخص الذي يُطاردك. قد يكون ملاحقتك من حيوان ما يشير إلى أنك تختبئ من غضبك ومشاعرك.
إذا كان الشخص الذي يُطاردك شخصية غامضة ومجهولة، فقد يمثل ذلك تجربة في الطفولة أو صدمة سابقة. إذا كان يطاردك شخصًا من الجنس الآخر، تقترح “كريسب” أن ذلك يعني أنك تخاف من الحب أو أن هناك علاقة سابقة تلاحقك.
حلم الامتحان الذي لم تستعد له جيدًا
وفقا لـ كريج هاميلتون باركر، مؤلف كتاب المعان الخفية للأحلام، قد تكشف حلمك بخوض امتحان عن خوف كامن من الفشل. “الامتحانات هي تجارب مرهقة تقوم فيها بمواجهة عيوبك” كما يقول كريج. “لكي تحلم بالفشل في الامتحان، فإن التأخر عن امتحان أو عدم الاستعداد له قد يكون نابع من عدم الاستعداد لتحديات الحياة نفسها”.

إقرأ أيضا