العدل تعلن وفاة سبعاوي بالسرطان وتسيلم جثته الى ذويه بعد اتمام \”الاجراءات\”

اعلنت وزارة العدل، عن وفاة المدان سبعاوي ابراهيم الحسن الاخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق، صباح امس الاثنين، في احدى مستشفيات العاصمة بغداد.

وقال وسام الفريجي، المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل، في بيان تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه  \”توفي المدان سبعاوي ابراهيم في احدى مستشفيات العاصمة في تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم (امس) الاثنين، بعد تحويله من قبل ادارة السجن لتراجع حالته الصحية، وحدد التقرير الطبي الصادر عن المستشفى، ان سبب الوفاة جاء نتيجة لإصابته بمرض السرطان، علما انه كان مصابا بهذا المرض منذ تسلمه من الجانب الاميركي\”.

وأوضح الفريجي ان \”سبعاوي كان قد صدر بحقه حكما بالاعدام من المحكمة الجنائية العليا لادانته بقضايا قتل وجرائم ضد الشعب العراقي\”، مشيرا ان \”الجهات الطبية المختصة ستقوم بتسليم جثته الى ذويه بعد اتمام الاجراءات القانونية\”.

يذكر ان سبعاوي إبراهيم الاخ غير الشقيق لصدام حسين عمل كرئيس لجهاز المخابرات العامة ابان حرب الخليج العام 1991. كما تقلد منصب رئيس مديرية الأمن العام من (1991 – 1996)، وعمل بعد ذلك مستشارا للرئيس السابق. واعتقل في 27 شباط 2005، وكان ترتيبه 36 من الـ(55) المطلوبين. وتم عرض مكافأة يبلغ قدرها مليون دولار أميركي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله أو إحضاره ميتا، وتم تسليمه للسلطات العراقية مع بدء انسحاب القوات الاميركية من البلاد.

إقرأ أيضا