بعد نشره من قبل وسائل الإعلام الرسمية.. مفوضية الانتخابات تنفي ردها للطعون بالنتائج

نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، ردها الطعون بنتائج الانتخابات، وأكدت انها مستمرة باستلامها…

نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، ردها الطعون بنتائج الانتخابات، وأكدت انها مستمرة باستلامها حتى نهاية اليوم وان البت فيها ليس من صلاحيتها، بل هي من صلاحية الهيئة القضائية حصرا.

ويقول عضو الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “المفوضية مستمرة باستلام الطعون الى نهاية الدوام الرسمي من اليوم الثلاثاء”.

ويضيف جميل، أن “رد الطعون او قبولها ليس من صلاحيتنا في المفوضية، بل من صلاحية الهيئة القضائية”، مبينا “ننفي ما تم تداوله في وسائل الاعلام حول رد الطعون من قبل مفوضية الانتخابات، سواء حول النتائج الأولية او النهائية”.   

يشار الى أن وكالة الانباء العراقية (واع) وصحيفة الصباح الرسمية، نشرتا خبرا ظهر اليوم، مفاده أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ردت الطعون على النتائج الأولية.

وقد أثارت نتائج الانتخابات ردود أفعال غاضبة من قبل بعض الكتل السياسية التي لم تحصل على عدد مقاعد كبير، وخاصة القوى الشيعية المشكلة للإطار التنسيقي، وقد عمدت هذه القوى الى تحريك احتجاجات شعبية واسعة في أغلب مدن العراق للتنديد بنتائج الانتخابات والمطالبة باعادة العد والفرز.

وقد قدمت كتل سياسية خاسرة في الانتخابات طعونا وشكاوى بعد أن فتحت المفوضية باب استقبال الطعون قبل 3 أيام، عقب إعلانها النتائج النهائية.

Image

Image

إقرأ أيضا