خماسية تؤهل العراق لكأس آسيا وتصفيات المونديال.. وكاساس: التغيير بالمنتخب دائم

تأهل المنتخب العراقي بكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، للمرحلة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، بعد الفوز بنتيجة 5-0 على الفلبين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

البداية كانت من ركلة جزاء سجلها اللاعب أيمن حسين بنجاح في الدقيقة 14، ثم أضاف أمير العماري الهدف الثاني بالدقيقة 30، قبل أن يعود أيمن حسين بهدف ثالث بالدقيقة 36، وأضاف زيدان إقبال الهدف الرابع للمنتخب العراقي في الدقيقة 60 قبل أن يُسجل اللاعب زيد تحسين الهدف الخامس بالدقيقة 77.

وبهذا الفوز، رفع العراق رصيده إلى النقطة 12 من مجموع 4 مباريات بالعلامة الكاملة، متصدرا جدول ترتيب مجموعته، فيما يتذيل المنتخب الفلبيني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وعقب الفوز، رأى المدير الفني الإسباني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، أن تغيير التشكيل أمام الفلبين، ليس السبب في الفوز بنتيجة كبيرة، مشيرا إلى أن التغيير سيكون بشكل دائم بصفوف فريقه.

وأضاف كاساس، في تصريحات لقناة الرابعة الرياضية العراقية، عقب المباراة: “جميع اللاعبين لهم أهمية سواء داخل الملعب أو خارجه، وتكمن أهمية اللاعبين خارج الملعب في دعم الفريق وضغطه “.

وأردف “في مباراة البصرة، كنا نستحق الفوز، فزنا بهدف واحد فقط وكان من الممكن زيادة الأهداف لو سجلنا الهدف الأول مُبكراً، الهدف تأخر لسبب أو لآخر وتم إلغاء هدف صحيح 100% ولم تحتسب لنا ركلة جزاء صحيحة 100 بالمئة”.

وأتم المدرب الإسباني تصريحاته بقوله: “فزنا بهدف أو بخمسة ففي جميع الأحوال هي 3 نقاط وفي جميع الأحوال فهناك تغييرات بشكل دائم والخطة الآن التفكير في مباراتي إندونيسيا وفيتنام ومحاولة كسب الـ6 نقاط وبعد ذلك سنُفكر في تصفيات المونديال ونرى التشكيل الأنسب”.

ورفع فريق العراق رصيده بعد الفوز إلى النقطة 12 متصدرا جدول ترتيب مجموعته، فيما يتذيل المنتخب الفلبيني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

إقرأ أيضا