ضبط أكثر من (2٫500) طن من الحنطة المهربة والتالفة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الإثنين، ضبط أكثر من (2,500) طن من الحنطة المهربة والتالفة.

وذكر بيان للجهاز تلقت “العالم الجديد” نسخة منه أنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الرامية إلى تعزيز الخطة الأمنية لمنع تهريب محصول الحنطة ومحاسبة المهربين تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني وبناء على معلومات استخبارية واستحصال الموافقات القضائية من ضبط (14) عجلة نوع تريلة محملة بأكثر من (400) طن من مادة الحنطة المخصصة لمفردات السلة الغذائية في (كركوك، وصلاح الدين، وكربلاء، وواسط ) والقبض على سائقيها”.

وأضاف أن “في محافظة النجف الأشرف تمكنت مفارزنا من خلال متابعة عملية تسويق المحصول المحلي من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المصبوغة بعد فحصها من قبل الجهات المختصة وضبط سائق العجلة وحجز الحمولة لحين استكمال الإجراءات القانونية”.

وتابع أن “في ديالى فقد تم ضبط (343) طنا من مادة الحنطة المعفرة وغير صالحة للاستهلاك في ثلاثة مخازن داخل قضاء بلدروز حيث جرى نقلها وإيداعها في مخازن المحافظة بالتنسيق مع ديوان الرقابة التجارية لمنعها من التسويق”.

وفي الديوانية ألقت مفارز الجهاز وفقا للبيان، القبض على (3) متهمين أحدهم تاجر حنطة، واثنين يعملان بصفة عامل وموظف في دائرة زراعة المحافظة بعنوان (فاحص مختبر) أثناء استلامهم رشوة من قبل التاجر لتغيير نتائج الفحص المختبري، حيث جرت عملية القبض عليهم بالجرم المشهود “.

وفي ذات السياق،”استطاعت مفارز الأمن الوطني في الأنبار وبعملية نوعية من ضبط نحو (1٫800) طن من مادة الحنطة التالفة في مخازن منطقة الحامضية أثناء نقلها إلى سايلو الرمادي لتسويقها للعام الحالي، حيث تم القبض على (35) متهما بينهم سائقو عجلات الحمل الذين كانوا يقومون بعملية النقل والتسويق”.

فيما اكد أنه “تم التحفظ على الكميات المضبوطة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين والمتلاعبين بأمن وقوت المواطنين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

إقرأ أيضا