فوز عراقي صعب على الفلبين (1-0) وكاساس: المواجهة كانت معقدة

أكد خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي، أن مواجهة الفلبين كانت معقدة بسبب أسلوب لعبه، حيث عمل بطريقة جيدة فيما يخص غلق المساحات.

وقال كاساس، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة التي انتهت لصالح أسود الرافدين 1-0: “أهدرنا العديد من الفرص، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف، وكانت هناك ركلة جزاء لعلي جاسم لم تحتسب”.

وأضاف: “عندما تواجه فريقا متكتلا دفاعيا مع مرور الوقت ستكون مضغوطا نفسيا، وبالمقابل سيكون المنافس مرهقا، وهذا حدث معنا بالضبط سواء مع منتخب إسبانيا أو برشلونة، حيث إن أغلب المنافسين كانوا يغلقون المساحات لكنهم يرتكبون الأخطاء بعد الإرهاق”.

وتابع: “اعتقدت من البداية أن المباراة ستكون صعبة، لأنني كنت أعلم أن المنافس حضر هنا وهو يبحث عن غلق المساحات، وسعيد بكل المتواجدين معنا من لاعبينا”.

من جانبه، أبدى رجل المباراة وصاحب الهدف مهند علي، سعادته البالغة، قائلاً: “أضعنا أكثر من فرصة، لكن الأهم هو الظفر بنقاط المباراة، وأهنئ جماهيرنا التي حضرت لمؤازرة أسود الرافدين، ونعدهم بتقديم الأفضل”.

وفاز منتخب العراق على ضيفه الفلبيني 1-0، مساء أمس الخميس، على ملعب مدينة البصرة الرياضية، في ثالث جولات التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بالعلامة الكاملة بعد مرور 3 جولات، بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا صاحبة الوصافة، فيما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين عن فيتنام صاحبة المركز الثالث.

المصدر: كورة

إقرأ أيضا