اتحاد الكرة يقدم اليوم رسميا حكيم شاكر كمدرب للوطني وأسود الرافدين في معسكر داخلي بالبصرة

حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم اللغط الدائر حول تسمية مدرب للمنتخب الوطني، بتوقيعه مع حكيم…

حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم اللغط الدائر حول تسمية مدرب للمنتخب الوطني، بتوقيعه مع حكيم شاكر الذي سيقدم اليوم الخميس، عند الواحدة ظهرا، بشكل رسمي أمام وسائل الاعلام، كمدير فني للمنتخب.

 

ويشتمل العقد الذي يستمر لثلاث سنوات مع شاكر على عدد من البنود أبرزها حصول الأخير على “مبلغ 450 مليون دينار (360 ألف دولار) عن كل سنة، فضلا عن مراجعة العقد بعد دراسة مشوار المنتخب في كأس الخليج العربي وكأس آسيا في حالة الإخفاق”.

 

وكانت معلومات سربتها وسائل إعلام محلية، تفيد بحدوث انقسام بين أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم حيال الشروط التي طالب بها شاكر، وأهمها الحصول على 550 مليون دينار (نحو 480 ألف دولار)، بدلا من 400 مليون دينار (نحو 335 ألف دولار)، وعدم محاسبته على نتائج بطولة الخليج وكأس الأمم الآسيوية 2015.

 

وسوف يدخل المنتخب (بحسب معرض الكرة العراقية المصور)، معسكرا داخليا في المدينة الرياضية بالبصرة يوم السبت المقبل، وحتى الثلاثاء، الذي سيكون هو موعد السفر الى السعودية.

 

يذكر أن معسكر البحرين الذي كان من المؤمل أن يدخله المنتخب اليوم، قد تم الغاؤه بسبب عدم موافقة السلطات البحرينية على منح تأشيرة الدخول

 

ويعتبر المدرب حكيم شاكر بمثابة الأب الروحي لأغلب لاعبي المنتخب الوطني، وكثيرا ما يوصف بأنه صانع النجوم في منتخب أسود الرافدين بعد أن تدرج في تدريب منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي.

 

وحقق شاكر أكبر إنجاز كروي له مع منتخب الشباب حين حصل على المركز الرابع عالميا في كأس العالم التي اقيمت في تركيا العام الماضي، فضلا عن الحصول على لقب النسخة الأولى من كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات الأولمبية تحت 22 عاما خلال العام الحالي.

 

إقرأ أيضا