في يوم واحد.. (الضلوعية) تعيد افتتاح دائرة كاتب العدل وثاني جسورها المقطوعة

في يوم واحد.. (الضلوعية) تعيد افتتاح دائرة كاتب العدل وثاني جسورها المقطوعة

بعد اعادة اعماره، افتتح أمس الاحد جسر الضلوعية الخشبي الرابط بين قضاء الضلوعية وقاعدة البكر الجوية. وكان الجسر الخشبي في الضلوعية قد لعب دورا محوريا في ربط المدينة بمحيطها خصوصا بعد تعرض المدينة لحصار شديد دام قرابة 8 أشهر من قبل تنظيم داعش وبعد ان قام داعش في صيف العام 2014 بتفجير الجسر الكونكريتي
...

بعد اعادة اعماره، افتتح أمس الاحد جسر الضلوعية الخشبي الرابط بين قضاء الضلوعية وقاعدة البكر الجوية.

وكان الجسر الخشبي في الضلوعية قد لعب دورا محوريا في ربط المدينة بمحيطها خصوصا بعد تعرض المدينة لحصار شديد دام قرابة 8 أشهر من قبل تنظيم داعش وبعد ان قام داعش في صيف العام 2014 بتفجير الجسر الكونكريتي، الرئيسي الذي يربط المدينة بقضاء بلد.

الجسر الخشبي المعروف محليا ايضا بـ "الجسر العائم" هو الاخر تعرّض في 14 ايلول من عام 2014 لهجوم بزورق مفخخ ادى الى تدمير بعض اجزائه، بعد سلسلة من الهجمات الفاشلة التي شنها التنظيم من اجل ذلك. ويأتي افتتاح الجسر الخشبي سبقه افتتاح جزء مهم من الجسر الحديدي في آب الماضي بعد اعادة اعماره.

وكانت "العالم الجديد" واكبت جميع تلك التطورات الدراماتيكية في فترة الحصار وما بعدها مع اهالي الضلوعية.

يذكر ان الجسر الخشبي قد احيل لشركة المنار الجنوبية للمقاولات المحدودة من اجل اعادة ترميمه قبل دخول داعش الى صلاح الدين ولكن لم تتم المباشرة بالتنفيذ بسبب الاوضاع الامنية السيئة آنذاك.

من جهة اخرى قامت وزارة العدل بإعادة افتتاح دائرة العدل في الضلوعية بعد اغلاقها بسبب الاحداث الامنية التي تعرضت لها المدينة.

وبحسب ما ذكره اهالي الضلوعية للعالم الجديد فإن دائرة كاتب العدل افتتحت ايضا امس الاحد وقد سمّيت باسم "الشهيد مطر الحسن"،  أكبر شهداء المدينة سنّا تكريما لمواقفه في مقاتلة "داعش".

أخبار ذات صلة