الزوراء يحقق لقب السوبر العراقي على حساب الجوية بركلات الترجيح

في مباراة دراماتيكية شهدت لمسات فنية عالية، حصد نادي الزوراء، لقب السوبر العراقي، على حساب…

في مباراة دراماتيكية شهدت لمسات فنية عالية، حصد نادي الزوراء، لقب السوبر العراقي، على حساب القوة الجوية الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر باللقب، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ولجوء الفريقين لركلات الترجيح أمس الجمعة.

 

بدأ الشوط الأول، بضغط أزرق لمصلحة القوة الجوية، الذي وجد الطريق إلى مرمى الزوراء، عبر عماد محسن، الذي توغل وسدد الكرة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 15 من المباراة.

لم يتراجع القوة الجوية، واستمرت أفضليته وسنحت عدة فرص لأمجد راضي وحمادي أحمد وعماد محسن، لكن التسرع تسبب في إنهاء الهجمات بشكل غير جيد.

الا أن الشوط الثاني، لم يرتق إلى مستوى الطموح، وظهر الشد العصبي على لاعبي الفريقين، وغابت الجمل التكتيكية، مع أفضلية نسبية لفريق الزوراء، الباحث عن التعديل.

وأدرك الزوراء، التعادل، عبر رأسية الدولي السابق علي حسين رحيمة، في الدقيقة (90+5)، قبل أن يطلق الحكم الدولي مهند قاسم، صافرته، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

ودفع القوة الجوية، ثمن التبديلات التي أجراها المدرب حسام السيد، والذي سعى لإخراج المثلث الهجومي عماد محسن وأمجد راضي وحمادي أحمد، للحفاظ على تقدمه، قبل أن يدرك الزوراء التعادل.

وأهدر القوة الجوية، 3 ركلات ترجيحية، عبر خالد المبيض وعلي بري وسبيستيان انتيش، فيما أحرز ثلاثي الزوراء نديم الصباغ وأمير صباح ومصطفى محمود، لتنتهي المباراة بفوز الأخير ويحصد لقب السوبر العراقي.

إقرأ أيضا