هل بات رحيل باوزا عن تدريب المنتخب السعودي وشيكًا؟

تحدثت وسائل إعلام رومانية، وكولومبية عن تواصل الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع بعض المدربين من أجل التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة، لقيادة المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018.

وقالت صحيفة “سبورت” الرومانية، إنَّ جورج هاجي، رفض عرضًا سعوديًا بـ3 ملايين يورو للإشراف على المنتخب في مونديال روسيا، إضافة إلى مليون يورو عن كل فوز يحققه بالمونديال.

وكشفت صحف كولومبية عن أنَّ اتحاد الكرة السعودي، أرسل عرضًا لمدرب فلامنجو البرازيلي رينالدو رويدا للإشراف على المنتخب السعودي في المونديال.

وسبق للاتحاد السعودي أن قدم عرضًا للمدرب رويدا، لكنه اعتذر بسبب التزامه مع أتلتيك ناسيونال الكولومبي.

دياز بديلا لباوزا

كانت صحف أرجنتينية، ذكرت قبل أسبوعين أنَّ رامون دياز، مدرب الهلال الحالي، سيكون بديلاً إستراتيجيًا قويًا لتدريب السعودية، وقيادتها في كأس العالم، بديلاً لباوزا.

باوزا وتغريدة آل الشيخ

وخاض المنتخب السعودي تحت قيادة باوزا، معسكرًا في البرتغال خاض خلاله 3 مباريات ودية، فخسر أمام البرتغال، وبلغاريا، وفاز على لاتفيا.

هذه النتائج جعلت تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، يبدي انزعاجه من المستوى الفني التي ظهر به الأخضر.

وكتب تغريدة عبر صفحته على “تويتر” قال فيها: “تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب. بوضوح، لا توجد هوية فنية للمنتخب السعودي، والنتائج غير مرضية.. باوزا تحت المجهر”.

باوزا يؤكد بقاءه

الأرجنتيني إدجاردو باوزا، قال في تصريحات لوسيلة إعلامية أرجنتينية الأسبوع الماضي، إنَّه لا يزال مدربًا للمنتخب السعودي، وأنه لا يلتفت للشائعات التي تحدثت عن رحيله.

وقال إن المنتخب في مرحلة إعداد، ولا تشغله النتائج في الوقت الحالي؛ لأنه يعمل على دراستها، واستخلاص النتائج، وأنه يخطط لجولة جديدة من المباريات الودية في ألمانيا، والنمسا، وروسيا؛ استعدادًا للمونديال.

يذكر أنَّ باوزا أقيل من تدريب منتخب الأرجنتين بعدما خاض معه 8 مباريات، فاز بـ3 منها فقط، ثم انتقل لتدريب الإمارات، وقادها في 4 مباريات فقط بالتصفيات، فاز  في مواجهتين منها.

وتولى تدريب المنتخب السعودي قبل شهرين، وخاض معه 5 مباريات ودية، حقق الفوز في مباراتين، وخسر 3 منها.

إقرأ أيضا