قائد المكسيك يحذر الحكام من نيمار

حذر قائد المكسيك أندريس جواردادو، التحكيم من البرازيلي نيمار دا سيلفا، قبل الصدام المرتقب بين منتخبي المكسيك والبرازيل، في منافسات دور الـ١٦ لمونديال روسيا.

وكان نيمار تسبب في احتساب ركلة ترجيح لفريقه أمام كوستاريكا بالجولة الثانية لدور المجموعات بعد سقوطه في منطقة الجزاء، لكن بعد الرجوع لتقنية الـ VAR قام الحكم بإلغائها، باعتباره ادعى السقوط.

كما تعرض البرازيلي الشاب للنقد بسبب رد فعله خلال مواجهة البرازيل وصربيا بعد التحام مع آدم ليايتش في كرة مشتركة.

جواردادو حث المسؤولين لاحقًا على مراقبة نيمار في المواجهة التي تقام يوم الأثنين المقبل، وقال: “كلنا نعرف من هو نيمار، لكن الأمر لا يعود لي أو إلى فريقي للحكم عليه ، ولكن الحكام والفيفا”.

وأضاف: “والآن هناك VAR يحتاجون إلى مشاهدة أسلوبه، نعلم أن نيمار يحب المبالغة للحصول على أخطاء لصالح فريقه، ويرمي نفسه على الأرض كثيراً ، لكن هذا أسلوبه في اللعب والشخص الذي يمكنه إيقاف ذلك هو الحكم، وليس نحن”.

يشعر جواردادو بالتفاؤل في الوصول إلى ربع النهائي، على الرغم من فشل المكسيك في الفوز على البرازيل في أي من مبارياتها الأربع السابقة في كأس العالم، وعقب المكسيكي الدولي: “لا توجد ذاكرة أعظم من صنع التاريخ بمباراة خامسة، نحن لاعبون مختلفون من الناحية العقلية، لكننا نعرف أن الحكم علينا من خلال ما إذا كنا سننجح أم لا”.

واختتم: “ما هو الدافع الأكبر الذي قد تحتاجه حين تواجه الفريق الأكثر تتويجا بلقب المونديال، في مباراة حياتنا؟ إنه المشهد المثالي، إنها أكبر مباراة في حياتنا”.

إقرأ أيضا