راضي شنيشل: مباراتنا مع قطر مغلقة وتشتيت فكر اللاعبين غير جيد

رأى المدرب الكروي راضي شنيشل، بان مباراة المنتخب الوطني مع نظيره القطري ستكون مغلقة وذات اهداف قليلة، فيما اعتبر عملية تشتيت فكر اللاعبين “غير جيد”.

وقال شنيشل في تصريح صحفي, ان “مباراتنا مع قطر ستكون صعبة على منتخبنا الذي يجب ان يكون هادئا جدا ومنظما ويكون ملتزما في لقائه المثير مع قطر، وقد اثبت ذلك في مباراته السابقة”.

وأضاف ان “خطوات المنتخب العراقي ليست سريعة في تطوير الجانب الفني، والمنتخب القطري متزن في الجانب الخططي، وعلينا ان نصحح الخلل الذي حصل في جميع المباريات”، مبيناً ان “8 لاعبين من المنتخب السعودي و7 لاعبين من قطر زرعوا في الأندية الاوربية، ورغم ذلك فان الفريق القطري يحسب الف حساب للمنتخب العراقي، ويجب ان يستثمر ذلك وعلى اللاعبين ان يكونون على ثقة كبيرة”.

وتابع شنيشل” منتخبنا يفتقد الى خدمات مهدي كامل في أمم اسيا، ولم يقدم لغاية الان أداء جيد في البطولة”، مستدركاً” على لاعبي الوسط ان يكونوا اكثر ابداعاً ومهند علي {ميمي} لاعب جيد ولا يجب زجه في الهجوم”.

                                            

وزاد” ميمي محظوظ كونه في فريق الشرطة ومع لاعبين في قمة الادب والأخلاق وأتمنى على زملائه المحافظة عليه، وأن يكون بمكان يطور أدائه”، مشيرا الى ان “مهند ليس ملك نفسه وتحصينه مسؤولية الاتحاد العراقي”.

شنيشل اشار “انا افضل عدم ذهاب وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الى المنتخب الوطني، فعملية تشتيت فكر اللاعبين غير جيد، ولم أر منتخبا يصرح لاعبوه على الفضائيات”، لافتا الى أن “إعطاء المعلومات يشتت فكر اللاعب، وعلى المنتخب الوطني ان يكون هادئا وعلى الجميع الالتزام بعدم الضغط على اللاعبين”.

واكمل “مباراتنا مع قطر ستكون مغلقة وذات اهداف قليلة، ولعب بسام الراوي ضمن الفريق القطري ضد المنتخب العراقي ليست خيانة واعتبره شرفا لي كلاعب عراقي، لكنه سيدخل مضغوطا”، منوها الى ان “اللاعبين القطريين أكثر ثقافة، وقد لعبوا في أجواء مختلفة ومع منتخبات قوية، في حين سيكون لحضور الجمهور تأثير قوي على المنتخبات”.

وعن أخطاء المنتخب الوطني في مباراته السابقة، أوضح شنيشل “كان هناك خلل في خط الدفاع، وهناك فراغ في العمق، وعلى المدرب تأمينه ووضع مدافعينا في المكان الطبيعي، وسأكون مطمأنا جدا”، مرجحا أن “يكون هناك صراع بين المدافعين والمهاجمين، وهنا يجب تواجد العمق الذهني”.

وعد اللاعب علي عدنان “أفضل محترف ويجب عليه تقديم مستوى يرتقي لمستوى الدوري الإيطالي، وهو من أفضل اللاعبين حين يمسك الكرة لكن دفاعه ضعيف”، مردفاَ ان “المنتخب الوطني قوي في العمق، ولكن يجب تقوية الأطراف”.

إقرأ أيضا