تهاني عربية وتركية وإيرانية وإسرائيلية بمناسبة حصول قطر على كأس آسيا بكرة القدم 2019

تتوالى التهاني والتبريكات على المنتخب القطري بعد تتويجه بلقب بطولة آسيا لكرة القدم 2019، عقب…

تتوالى التهاني والتبريكات على المنتخب القطري بعد تتويجه بلقب بطولة آسيا لكرة القدم 2019، عقب تجاوزه نظيره الياباني بثلاثة أهداف لواحد.

وتلقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب فيه الأخير عن “تهانيه لقطر قيادة وشعبا بفوز منتخبها بكأس آسيا لكرة القدم 2019”. كما هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قطر بالفوز بالبطولة، مشيدا بأداء لاعبي منتخب قطر طوال منافسات البطولة.

وفيما بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ببرقية برقية تهنئة باسمه واسم الشعب الفلسطيني لأمير قطر معربا فيها عن تمنياته “بالمزيد من التقدم والنجاحات والرخاء لقطر وأهلها”، هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بفوز منتخب بلاده التاريخي بكأس آسيا لكرة القدم 2019.

كما عبر رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم عن سعادته بفوز المنتخب القطري، وكتب على حسابه في موقع “تويتر”: “ألف مبروك لمنتخب قطر الشقيق، فوزه المستحق بكأس آسيا، وتهنئة من القلب إلى الأشقاء في الإمارات الحبيبة على التميز والإبداع في تنظيم البطولة”.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء في حكومة الحوثيين بصنعاء عبد العزيز صالح بن حبتور الفوز القطري “إنجازا عربيا قبل أن يكون قطريا”، لافتا إلى “ما يحمله هذا الفوز من أهمية وقيمة معنوية كبيرة للمنتخب قبيل استضافته بطولة كأس العالم 2022”.

كما لم يتخلف الجيش الإسرائيلي عن ركب المهنئين، إذ كتب المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي على “تويتر”: “مثل النتيجة التي كنا نتوقعها في الاستطلاع، مبروك لمنتخب قطر كأس آسيا 2019.. كل الاحترام”.

من جهتها، أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن بهرام قاسمي المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية هنأ قطر حكومة وشعبا، وهنأ المنتخب القطري بالفوز بكأس آسيا 2019 الذي استضافته الإمارات.

وحقق منتخب قطر بطولة آسيا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على اليابان بنتيجة 3-1، حيث أحرز أهداف المباراة المعز علي في الدقيقة 12، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 26 وأكرم عفيف في الدقيقة 81، فيما أحرز هدف اليابان الوحيد مينامينو في الدقيقة 69.

إقرأ أيضا