سجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابا عن الطعام بعد دعوة أوجلان

سجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابا عن الطعام بعد دعوة أوجلان

بغداد - العالم الجديد

أنهي سجناء أكراد في تركيا إضرابا عن الطعام، اليوم الأحد، عقب دعوة وجهها لهم الزعيم الكردي عبد الله أوجلان، لوقف الإضراب الذي يقوم به آلاف السجناء، احتجاجا على ظروف اعتقاله.                  وقال مكتب الإعلام لحزب &quo
...

أنهي سجناء أكراد في تركيا إضرابا عن الطعام، اليوم الأحد، عقب دعوة وجهها لهم الزعيم الكردي عبد الله أوجلان، لوقف الإضراب الذي يقوم به آلاف السجناء، احتجاجا على ظروف اعتقاله.

                

وقال مكتب الإعلام لحزب "الشعوب الديمقراطي"، لسبوتنيك، "أنهى السجناء الأكراد اليوم الأحد الإضرابات عن الطعام تلبية للدعوة التي وجهها زعيم حزب العمال الكردستاني أوجلان بواسطة محاميه".

 

وكان زعيم الأكراد المسجون، عبد الله أوجلان، قد دعا نواب البرلمان الأكراد وآلاف السجناء لإنهاء إضرابهم عن الطعام، وذلك في بيان قرأه أحد محاميه، اليوم الأحد، بعد 200 يوم من إطلاق أحد النواب الاحتجاج.

 

وبدأت، ليلى جوفين، عضو البرلمان من حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد، إضرابا عن الطعام في نوفمبر/ تشرين الثاني، للمطالبة بإنهاء الحبس الانفرادي لأوجلان وتأمين زيارة عائلته ومحاميه له بانتظام، وفقا لرويترز.

 

وكان وزير العدل التركي، عبد الحميد جول، أعلن في شهر مايو/ أيار الجاري، إن تركيا رفعت الحظر المفروض على زيارة المحامين لزعيم المسلحين الأكراد، عبد الله أوجلان، بعد أسبوعين من السماح بأول زيارة من هذا النوع منذ 2011.

 

وأوجلان مؤسس وزعيم حزب "العمال الكردستاني"، وسجن على جزيرة قرب اسطنبول منذ القبض عليه في 1999.

 

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب "العمال الكردستاني" بأنه "منظمة إرهابية".

 

وقال جول للصحفيين، في تصريحات بثها التلفزيون التركي، "تم رفع القرارات المتعلقة بحظر الزيارات".

 

ويقول حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد إن نحو 3 آلاف شخص معظمهم سجناء انضموا لإضراب عن الطعام بدأته المشرعة من الحزب ليلى جوفين للاحتجاج على العزلة المفروضة على أوجلان. ولم يتضح بعد إن كان التحرك سيؤدي إلى إنهاء الإضراب.

أخبار ذات صلة