مصدر: العراق طالب تركيا رسميا بعدم السماح لتنظيم أية وقفة تضامنية مع التظاهرات

كشف مصدر مطلع من داخل السفارة العراقية في أنقرة، أن بغداد، طالبت أنقرة اليوم الجمعة،…

كشف مصدر مطلع من داخل السفارة العراقية في أنقرة، أن بغداد، طالبت أنقرة اليوم الجمعة، رسميا بعدم منح العراقيين المقيمين في تركيا أي إذن لوقفات تضامنية مع التظاهرات الجارية داخل العراق.

وقال المصدر لـ”العالم الجديد” اليوم، إن “السفارة العراقية في أنقرة، طلبت رسميا من الحكومة التركية عدم منح الإذن للعراقيين المقيمين على أراضيها بالخروج في وقفات تضامنية مع التظاهرات في العراق”.

وأضاف أن “الطلب شمل عدم منح الإذن في أغلب المدن التركية، وخاصة مدينتي أسطنبول وأنقرة اللتين تتواجد فيهما جالية عراقية كبيرة”.

يشار الى ان أغلب المدن الاوروبية والأمريكية، شهدت وقفات تضامنية للجالية العراقية مع تظاهرات العراق، فيما تم تقديم طلبات رسمية للمنظمات الدولية من قبل الناشطين العراقيين، هناك للتدخل وإيقاف عمليات القمع التي طالت المتظاهرين. فيما أقدمت إدارة محطة قطار الأنفاق (المترو) في المانيا على بث صور تظاهرات العراق في شاشات المحطة الرئيسية، إضافة الى اهتمام الصحف العالمية بالأحداث التي بدأت منذ شهر.

وحاولت “العالم الجديد” الحصول على تعليق من السفارة العراقية في أنقرة، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.

يذكر أن القوات الأمنية مارست عنفا مفرطا لمواجهة المحتجين، الأمر الذي أدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى في عموم البلاد، وقوبل بموجة سخط شعبية.

إقرأ أيضا