اليوم.. الاعلان عن تكتل نيابي جديد برئاسة الحكيم لدعم حكومة الكاظمي

اليوم.. الاعلان عن تكتل نيابي جديد برئاسة الحكيم لدعم حكومة الكاظمي

بغداد - العالم الجديد

كشف مصدر سياسي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل تكتل نيابي باسم عراقيون يضم 50 نائبا برئاسة زعيم تيار الحكمة الوطن يعمار الحكيم، لدعم حكومة الكاظمي.   وقال المصدر لـ"العالم الجديد" إن "اليوم الثلاثاء، سيتم الاعلان عن تكتل نيابي يحمل اسم عراقيون يضم 50 نائبا، وبرئاسة الحكيم، لتحقيق نوع
...

كشف مصدر سياسي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل تكتل نيابي باسم عراقيون يضم 50 نائبا برئاسة زعيم تيار الحكمة الوطن يعمار الحكيم، لدعم حكومة الكاظمي.

 

وقال المصدر لـ"العالم الجديد" إن "اليوم الثلاثاء، سيتم الاعلان عن تكتل نيابي يحمل اسم عراقيون يضم 50 نائبا، وبرئاسة الحكيم، لتحقيق نوع من الندية والتنافس مع تكتلات خمسينية أخرى شكلتها تحالفات سائرون والفتح وتحالفات سنية وكردية".

 

واشار الى ان "ابرز اهداف التكتل دعم حكومة الكاظمي مقابل ما تتعرض له من هجمات وانتقادات، بهدف دعم مفهوم الدولة والسيادة وتفعيل القوانين التي تصب بالمصلحة العامة، بالاضافة الى تبني مطالب المتظاهرين التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا"، لافتا الى أنه "سيكون كتلة اعتدال داعمة لحكومة الكاظمي ضد إجراءات قوى اللادولة، كرد فعل على ماحصل قبل ايّام من استهانة بهيبة الدولة ومؤسساتها".

 

ومن المؤمل أن يعلن عن التحالف مساء اليوم الثلاثاء.

 

يشار الى ان تحالف الفتح سائرون والفتح والقوى الكردية والسنية، شكلت تحالفا نيابيا عقب الانتخابات التي جرت في 2018، بهدف تشكيل الكتلة الاكبر لاختيار رئيس الحكومة في حينها.

 

فيما شهدت التوافقات السياسية، شدا وجذب انتهت باختيار رئيس الحكومة بناء على توافق جميع الكتل وليس الكتلة الاكبر، التي بقيت "سرا" ولم يعلن عنها بصورة رسمية.

 

ويعد رئيس التيار الحكمة الوطني عمار الحكيم من ابرز الداعمين لرئيس الحكومة الحالي مصطفى الكاظمي، بالاضافة الى رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي.

أخبار ذات صلة