صحة ذي قار لـ”العالم الجديد”: موجة ثالثة من كورونا ستجتاح المحافظة

حذر الناطق الرسمي لدائرة صحة ذي قار صلاح غياض، من موجة ثالثة لفيروس كورونا ستجتاح…

حذر الناطق الرسمي لدائرة صحة ذي قار صلاح غياض، من موجة ثالثة لفيروس كورونا ستجتاح المحافظة، مناشدا المواطنين الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

ويقول غياض في حديثه لـ”العالم الجديد”، ان “على المواطنين في محافظة ذي قار الالتزام بالتباعد الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الموجة الثانية من فيروس كورونا شارفت على الانتهاء، بعد أن اجتاحت المحافظة خلال فترة ما بعد عيد الفطر”.

ويضيف أن “ذي قار تستعد لاستقبال الموجة الثالثة”، مبدياً خشيته من أن “تكون اكثر حدة وقسوة من الموجات السابقة (الاولى والثانية)، في حال عدم الالتزام بوصايا المؤسسات الصحية المختصة، والتي تؤكد على الحذر والابتعاد عن التلامس بين المواطنين، وارتداء الكمامات”.

ويتابع ان “المحافظة سجلت اعنف موجة اصابات خلال هذه الفترة، وتمثلت باصابة اكثر من 250 شخصاً في يومٍ واحد”، مشيرا الى انه “تم فحص حتى الان 17045 مواطن في ذي قار منذ بدء الجائحة، وقد تم تسجيل 7198 مصابا بالفايروس، و480 حالة وفاة، و6537 حالة شفاء”.

يشار الى ان وزارة الصحة أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 2271 اصابة في العراق، ليبلغ عدد الاصابات الكلي 150 الف و115، كما سجلت اليوم 82 حالة وفاة، ليصبح المجموع الكلي 5392 حالة.

وشهدت محافظة ذي قار، أزمات كثيرة في الواقع الصحي بالتزامن مع تفشي الفايروس فيها، حيث شهدت نقصا حادا في الاوكسجين والعلاج، ما ادى الى فقدان السيطرة على المستشفيات بسبب غضب الاهالي وحدوث حالات وفاة بسبب نقص الاوكسجين.

وبات ذوو المصابين يشترون الاوكسجين من القطاع الخاص، ويدخلونه الى مرضاهم الراقدين في المستشفى، فضلا عن جمع تبرعات لشراء العلاج من اقليم كردستان، حيث بلغ مجموع احدى حملات التبرع 600 مليون دينار.

إقرأ أيضا