سائقو سيارات الاسعاف بكربلاء يضربون عن العمل.. والسبب؟

غدا الثلاثاء، سيبدأ سائقو سيارات الإسعاف في محافظة كربلاء اضربا عن الدوام، وعدم نقل أي…

غدا الثلاثاء، سيبدأ سائقو سيارات الإسعاف في محافظة كربلاء اضربا عن الدوام، وعدم نقل أي مصاب بفيروس كورونا، وذلك عقب عدم استجابة دائرة الصحة لمطالبهم التي خرجوا بتظاهرة للمطالبة بها.

وقال مراسل “العالم الجديد” في كربلاء إن، العشرات من سائقي مركبات الاسعاف التابعة لدائرة صحة كربلاء خرجوا بتظاهرة صباح اليوم الاثنين، للمطالبة بتحديد عنوان وظيفي لهم، فضلا عن صرف مخصصات خطورة نقل المصابين بفايروس كورونا.

ويتابع أن، المطالب تضمنت أيضا صرف مبلغ 100 الف دينار (90 دولارا) لهم كخطورة أسوة بالكوادر الطبية في المحافظة.

ويشير إلى أن التظاهرة لم يستقبلها اي مسؤول حكومي في صحة كربلاء أو ديوان المحافظة، ما دفع السائقين الى الاتفاق على بدء اضراب من يوم غد الثلاثاء، يتضمن عدم نقل اي مصاب بفيروس كورونا إلى المشافي، لحين تحقيق المطالب التي خرجوا من أجلها. 

وشهد العراق تظاهرات متعدد، للكوادر الصحية منذ تفشي وباء كورونا، للمطالبة بإنصافهم ومنحهم حقوقهم، نظرا للظروف الصعبة التي يعملون بها، اضافة الى توفير الحماية لهم.

وتعرضت الكوادر الصحية والطبية الى اعتداءات كثيرة من قبل ذوي المرضى، وفي اغلب الاحيان يعمد أهالي بعض المرضى الذين يتوفون الى تهديد مستشفى كامل، وقد تسببت هذه الحالة بغلق مستشفيات لمرات عدة في محافظة البصرة، دون وجود أي رادع حكومي أو أمني.

إقرأ أيضا