قضاء المجر: آخر مشروع تلقيناه في 2013 ونحتاج الى 100 مليار دينار للنهوض

قضاء المجر: آخر مشروع تلقيناه في 2013 ونحتاج الى 100 مليار دينار للنهوض

ميسان – العالم الجديد

أكد قائممقام المجر الكبير بمحافظة ميسان احمد عباس، اليوم السبت، ان القضاء لم يتلق اي مشروع منذ عام 2013 ولغاية الان، فيما بين ان المشاريع التي يحتاجها تقدر تكلفتها بـ100 مليار دينار.   وقال عباس في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "قضاء المجر يعتبر اكثر الاقضية في العراق التي وزعت ق
...

أكد قائممقام المجر الكبير بمحافظة ميسان احمد عباس، اليوم السبت، ان القضاء لم يتلق اي مشروع منذ عام 2013 ولغاية الان، فيما بين ان المشاريع التي يحتاجها تقدر تكلفتها بـ100 مليار دينار.

 

وقال عباس في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "قضاء المجر يعتبر اكثر الاقضية في العراق التي وزعت قطع اراض للمواطنين بعد عام 2003 حيث بلغ تعداد القطع التي قام بتوزيعها 10 الاف قطعة ارض سكنية".

 

واضاف ان "هذه القطع التي تم توزيعها لم تدخلها المشاريع الخدمية اطلاقاً، خاصة وان المواطنين بنوا منازلهم وسكنوا فيها وهي دون خدمات".

 

وبين ان "آخر مشروع تلقاه القضاء منذ عام 2013 يتعلق ببناء 3 مدراس تابعة للتربية، وتم بناء مدرستين منها والثالثة شارفت على الانتهاء".

 

ويلفت الى ان "قضاء المجر يملك حاليا 17 وحدة سكنية، كما انه بحاجة الى مشاريع تقدر بكلفة 100 مليار دينار عراقي، للنهوض بواقعه الخدمي".

 

يشار الى ان قضاء المجر في ميسان، شهد توزيع الاف قطع الاراضي لكافة الشرائح، من موظفين وصحفيين وذوي شهداء، فضلا عن بناء مجمعات سكنية.

 

وكان العراق قد أوقف تمويل المشاريع باغلب المحافظات نتيجة للأزمة المالية الت يعانى مناه عام 2014، وكانت الموازنة الاتحادية تحمل الكثير من فقرات "التقشف"، في ظل الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وانخفاض اسعار النفط العالمية في وقتها.

أخبار ذات صلة