أفقر ناحية بالنجف لـ”العالم الجديد”: المحافظة تحجب 60 مليار دينار من أموالنا

كشف مدير ناحية النور في محافظة النجف اياد الزرفي، اليوم الاثنين، عن امتلاك الناحية مبالغ…

كشف مدير ناحية النور في محافظة النجف اياد الزرفي، اليوم الاثنين، عن امتلاك الناحية مبالغ تصل الى 60 مليار دينار (نحو 50 مليون دولار) بعهدة المحافظة، فيما بين ان مصير هذه الاموال “مجهول” في وقت نعاني فيه من نقص بالخدمات.

وقال الزرفي في حديث لـ”العالم الجديد”، ان “ناحية النور في النجف تعد من النواحي الفقيرة بالمشاريع، كما ان مشروع خط كهرباء 33 KV بكلفة مليار و400 مليون دينار تمت المباشرة به لتغذية كافة مناطق (بحر النجف)، سيتوقف عن العمل بسبب قلة الاموال التي تم اطلاقها له”.

وأضاف أن “الناحية لديها اموال قرابة 50 الى 60 مليار دينار بعهدة ادارة المحافظة، تم سحبها من المواطنين كأجور خدمات، نتيجة توزيع 20 الف قطعة ارض على مواطنيها كعرصات”، موضحا أن “هذه المبالغ المسحوبة من المواطنين اختلفت من شخص لاخر، فكان الدفع بين 2– 3 ملايين دينار من كل مواطن، لقاء الاراضي والعرصات التي استلموها من الدولة”.

وتابع أن “الدولة قامت بانشاء مشاريع بهذه المبالغ للقطع التي تم توزيعها مثل تعبيد الطرق وغيرها من المشاريع الخدمية الاخرى”، مضيفا انه “من المؤكد لدينا ان المشاريع التي أقيمت بهذه القطع التي تم توزيعها بمبالغ اقل من 60 مليار دينار بكثير، لانها ليست مشاريع عملاقة”.

ولفت الى انه “تمت المطالبة بتوضيح من ادارة المحافظة لمعرفة مصير تلك المبالغ المتبقية، الا انه لا يوجد اي جواب حتى الان، لاننا نرى ان هناك هدر كبير حصل في تلك الاموال”. 

يشار الى ان محافظ النجف لؤي الياسري، قال في 15 نيسان (أبريل) ان ناحية النور ستصبح متنفسا للعوائل النجفية ومركز سياحيا مميزا في المحافظة وستعمل الحكومة المحلية على توفير الخدمات والمرافق العامة التي من شأنها دعم هذه المنطقة وتحويلها الى مصدر اقتصادي للمحافظة.

إقرأ أيضا