بعد فيضانات ذي قار.. قضاء بالمثنى يخشى غرق 20 طريقا رئيسيا

بعد فيضانات ذي قار.. قضاء بالمثنى يخشى غرق 20 طريقا رئيسيا

المثنى – العالم الجديد 

كشف قضاء السوير بمحافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، عن خشيته من انقطاع عدد من الطرق الرئيسة نتيجة سقوط الأمطار.   وقال قائممقام القضاء فيصل ريكان في حديث لـ"العالم الجديد" إن "هناك أكثر من 20 طريقا في القضاء مهددة بالقطع التام وشل حركة السكان، نتيجة غرقها بسبب سقوط الأمطار".
...

كشف قضاء السوير بمحافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، عن خشيته من انقطاع عدد من الطرق الرئيسة نتيجة سقوط الأمطار.

 

وقال قائممقام القضاء فيصل ريكان في حديث لـ"العالم الجديد" إن "هناك أكثر من 20 طريقا في القضاء مهددة بالقطع التام وشل حركة السكان، نتيجة غرقها بسبب سقوط الأمطار".

 

وأضاف ريكان، أن "القضاء قدم طلبا الى إدارة المحافظة امس (الاث لتزويده بمادة السبيس لغرض فرش هذه الطرق"، مؤكدا أن "هناك 8 طرق رئيسة من أصل 20 سيتم العمل على تعبيدها بمادة السبيس للحيلولة دون غرقها، كما في الأعوام الماضية".

 

وتابع أن "هذه الطرق مشمولة بمشاريع سابقة، لكنها لم تعبد بشكل كامل حتى الآن نتيجة الازمة المالية".  

 

وتعاني اغلب المدن الجنوبية، من تردي البنى التحتية، ما يؤدي في كل شتاء، الى غرق مناطق وطرق بسبب تساقط الامطار، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي بفعل تقادم محولات نقل الطاقة وتهالك اعمدتها.

 

ومنذ سنوات لم تنفذ مشاريع بناء في الأقضية والنواحي بالمحافظات نتيجة الأزمة المالية التي بدأت عام 2014، وخاصة مشاريع الطرق والمجاري والمياه، التي تعد من الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

أخبار ذات صلة