ميسي ينعى مارادونا

علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على وفاة مواطنه دييغو ماردونا الذي وافاه الأجل جراء سكتة…

علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على وفاة مواطنه دييغو ماردونا الذي وافاه الأجل جراء سكتة قلبية في ضواحي العاصمة بوينوس أيريس الأربعاء.

وقال ميسي في منشور على حسابه في فيسبوك “إنه يوم حزين لكل الأرجنتينيين ولكرة القدم. لقد تركنا ولكنه لن يرحل، لأن دييغو أبدي”.

وتابع نجم برشلونة “سأحتفظ بكل الذكريات الجميلة التي عشتها معه وأرسل تعازي حارة لعائلته وأصدقائه. فلترقد بسلام”.

وكان مارادونا المتوج بلقب كأس العالم عام 1986 والذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قد خضع لجراحة لإزالة ورم دماغي مطلع نوفمبر الحالي.

وقبل دقائق من الإعلان عن الخبر الذي هز العالم بأسره، تداولت الصحافة الأرجنتينية أخبارا عن تدهور صحة لاعب نابولي الايطالي السابق، مشيرة إلى أن أنه يتلقى العلاج من قبل الأطباء في منزله شمال العاصمة.

وسارع نجوم العالم لتقديم تعازيهم حيث كانت أبرز الكلمات من النجم البرازيلي بيليه الذي لطالما كان اسمه ومارادونا في النقاش عن الأعظم في التاريخ، حيث كتب عبر حسابه على تويتر “يا له من خبر حزين. خسرت صديقا عظيما والعالم خسر أسطورة”.

وأعلن الاتحاد الاوروبي “ويفا” للعبة بعد دقائق من وفاة ماردونا” أنه سيكرم اللاعب بدقيقة صمت قبل مباريات دوري الأبطال مساء اليوم والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس.

وتخللت حياة النجم الأرجنتيني العديد من المشاكل الصحية، كادت بعضها تودي بحياته، حيث تعرض عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية. خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

وفي عام 2004، عندما كان وزنه أكثر من 100 كيلوغرام، تعرض لنوبة قلبية أخرى في بوينوس آيرس، لكنه نجا. ثم خضع لعملية جراحية في المعدة سمحت له بإنقاص وزنه 50 كيلوغراما.

وفي 2007 أسفر تعاطيه المفرط للكحول إلى نقله إلى المستشفى.

إقرأ أيضا