واسط: الامطار سقت المزروعات بنسبة 100% وسيطرنا على الموجة الفيضانية

واسط: الامطار سقت المزروعات بنسبة 100% وسيطرنا على الموجة الفيضانية

واسط – العالم الجديد 

كشفت دائرة زراعة واسط، اليوم الاثنين، عن مستوى الامطار التي سقطت في المحافظة وساهمت بري المحاصيل الزراعية، فيما بين انه تمت السيطرة على الموجة الفيضانية القادمة من ايران.   وقال مدير الدائرة اركان الشمري في حديث لـ"العالم الجديد" إن "مستوى الامطار التي سقطت على المحافظة بلغ 20
...


كشفت دائرة زراعة واسط، اليوم الاثنين، عن مستوى الامطار التي سقطت في المحافظة وساهمت بري المحاصيل الزراعية، فيما بين انه تمت السيطرة على الموجة الفيضانية القادمة من ايران.

 

وقال مدير الدائرة اركان الشمري في حديث لـ"العالم الجديد" إن "مستوى الامطار التي سقطت على المحافظة بلغ 20ملم، وساهمت بري المزروعات على قسمين، منها إكمل الرية الاولى، وإكمال الرية الثانية، إلا أن الامطار بشكل عام سقت مزروعات المحافظة بنسبة 100%".

 

وبشأن الموجات الفيضانية، بين ان "الموجات الفيضانية بشرق المحافظة والقادمة من ايران كانت تحت السيطرة وتمكنت الجهود الحكومية من تصريفها بالشكل المناسب، ما جنب المواطنين تعرضهم للاضرار"، مؤكدا ان "خلية الازمة في المحافظة لا تزال تراقب الوضع تحسباً لاي طارئ". 

 

يذكر ان مديرية الموارد المائية في النجف، كشفت لـ"العالم الجديد" في سابق من اليوم، ان مستوى الامطار التي سقطت في المحافظة بلغ 54 ملم، فيما بين ان الامطار أكملت الرية الثانية لمحصولي الحنطة والشعير.

 

وتعرضت اغلب مدن العراق الى موجة أمطار غزيرة، تسببت بغرق الطرق وبعض الأحياء السكينة، سواء في العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، فيما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل، ما دفع مسؤولين في أكثر من محافظة، إلى التحذير من كارثة بيئية وسيول قد لا يسيطر عليها.

 

 كما تسببت الامطار الحالية، بسقوط ضحايا مدنيين جراء انهيار بعض المنازل الطينية، فضلا عن سقوط أعمدة الكهرباء في الطرقات العامة، الأمر الذي أدى إلى استنفار أغلب أجهزة الدولة الخدمية والامنية لمنتسبيها لتصريف مياه الأمطار من المدن والأحياء السكنية.

 

أخبار ذات صلة